الفن والفنانين

من هو الفنان الكويتي الراحل جاسم عباس

من هو الفنان الكويتي الراحل جاسم عباس

توفي الفنان جاسم عباس ليل الثلاثاء ، بعد أيام من إصابته بأزمة صحية مفاجئة من ارتفاع نسبة السكر في الدم ، ما أضر بخلايا المخ.

ونعى الفنان عبدالله عباس ابن شقيق الفنان الراحل عمه الفنان جاسم ، عبر صورة نشرها على موقع إنستجرام ، وأكد وفاة عمه الذي وافته المنية. في الساعات القليلة الماضية ، بعد تدهور الوضع.

وأثارت وفاة الفنان، جاسم، تفاعلا واسعا من قبل زملائه الفنانين والإعلاميين الذين نعوه بعبارات مؤثرة، ومنهم، فوز الشطي وهبة الدري وهند البلوشي ومحمد الصيرفي والصحفي والناقد الفني نايف الشمري والإعلامي نواف القطان والإعلامية مي العيدان وحمد قلم وآخرون.

من هو الفنان الكويتي الراحل جاسم عباس

من هو الفنان الكويتي الراحل جاسم عباس

الفنان جاسم عباس مغترب إيراني يعيش في الكويت. ولد عام 1969 ، وهو عم الفنانين عبد الله عباس وناصر عباس.

ويكتسب الفنان الراحل سمعة طيبة بين زملاء المهنة جعلته محل احترامهم وهو ما ظهر في اهتمامهم بالاطمئنان عليه خلال تواجده في العناية المركزي في المستشفى الأميري الحكومي في الكويت بعد تعرضه للوعكة الصحية التي أدخلته في غيبوبة أدت إلى وفاته في النهاية.

وشارك الفنان جاسم عباس، في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية، منذ ثمانينيات القرن الماضي، واشتهر بأعماله الموجهة للأطفال، حيث شارك في العديد من مسرحيات الأطفال، كما عمل مقدمًا لبرامج خاصة بالأطفال.

إقرأ أيضا:تعرف على اسم فيلم هيفاء وهبي الجديد

ومن أبرز أعماله التلفزيونية: ”إلى الشباب مع التحية، نادر، جلثم وميثة، سمسمية وسمسوم“، وفي المسرح شارك في عدد من المسرحيات، ومنها: ”الحبوبة، السمكة والصياد، سندريلا، فيدو ديدو“.

كما شارك في فيلم ”الفيران“ السينمائي الذي أخرجه، عبدالله الويس، وتم عرضه، عام 2017، عقب أن تم تحويله من عمل مسرحي عرض عام 2016، إلى عمل سينمائي.

وسبق أن كشف الفنان، جاسم، عن سبب ابتعاده عن الأعمال الدرامية خلال الاعوام القليلة الماضية، حيث قال خلال لقاء سابق مع صحيفة ”القبس“ المحلية، إن ”السبب هو تقديمه أدوار الولد المشاغب، حيث بقيت هذه النظرة عنه راسخة في أذهان المخرجين“.

إقرأ أيضا:في سطور من هي الفنانة غادة عبد الرازق ويكيبيديا

وكانت آخر مشاركة فنية للفنان الراحل في الجزء الثاني من مسلسل ”محمد علي رود“ الذي تصور أحداثه حاليا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل.

السابق
موعد والقنوات المفتوحة لمشاهدة مباراة إنتر ميلان وليفربول في دوري أبطال أوروبا
التالي
بنزيما يعادل رونالدو بـ100 مباراة في دوري أبطال أوروبا