شخصيات

من هي ثراء جبيل

من هي ثراء جبيل .. السيرة الذاتية ثراء جبيل ويكيبيديا .. ظهرت الفنانة الشابة ثراء جبيل بأجرأ ظهور له في اليوم الثاني من الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي ، حيث ارتدت فستانًا أزرق مفتوحًا على السجادة الحمراء وتصدر قائمة محركات البحث الإلكترونية. في اليوم الثاني من سينما الجونة استعرضت “صورة وخبر” أبرز المعلومات عن الفنانة ثراء جبيل.

من هي ثراء جبيل؟

ثراء جبيل، هي فنانة وممثلة وكاتبة مصرية، تخرجت في المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون، وحصلت على دبلومة الدراسات العليا في مجال السيناريو، وشاركت في بطولة عدد من الأفلام الروائية القصيرة، بالإضافة إلى عدد من مشروعات تخرج المعهد العالي للسينما، وانتشرت في عدد من المسلسلات على مدار الأعوام الماضية.

من هي ثراء جبيل

أعمال ثراء جبيل

كانت بداية ثراء، الحقيقية من خلال مسرحية “الملك لير” مع الفنان القدير يحيى الفخراني، عام 2001، والتي جسدت خلالها شخصية “ريجان”، ولكن الانطلاقة القوية جاءت من خلال شخصية “ابنتهال” في مسلسل “ذات” مع النجمة نيللي كريم، عام 2013، وفي العام ذاته، قدمت دور “مي” مع الفنان حسن الرداد، في مسلسل “آدم وجميلة”.

وشاركت ثراء جبيل، في عدد من الأعمال الهامة من بينها؛ “صديق العمر”، في دور أخت برلنتي عبد الحميد، كما شاركت في مسلسل “سجن النسا” مع نيللي كريم، ومسلسل “طريقي” مع شيرين عبد الوهاب.

إقرأ أيضا:السيرة الذاتية عبداللطيف الصراف ويكيبيديا

من هي ثراء جبيل

وفي المسرح، شاركت “جبيل”، في دور هام بمسرحية “يوم أن قتلوا الغناء” مع طارق صبري، وعدد من النجوم، وحققوا نجاحًا كبيرًا، كما شاركت في المسلسل السيكودراما “الرحلة” مع باسل خياط.

وخلال رحلتها الفنية، قدمت ثراء جبيل، 27 عملاً فنيًا كان آخرهم مسلسل “القمر آخر الدنيا”، كما تنتظر عرض مسلسلها الجديد “ورق التوت”.

إقرأ أيضا:من هو الساحر الفرنسي مولا

السابق
من هو فهد الجلاجل
التالي
مواعيد الحلقة الأولى برنامج هنيدى شو