رياضة

بحسب الفيفا سبب إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

بحسب الفيفا سبب إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، اليوم الاثنين ، إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات قطر لكأس العالم 2022 ، وسيتم تحديد موعدها ومكانها في وقت لاحق ، وتم إيقاف ميليانو مارتينيز ولوسيلسو وروميرو عن اللعب لمباراتين لانتهاكهما البروتوكولات الصحية.

الأرجنتين والبرازيل مؤهلان لكأس العالم 2022 في قطر ، والتي ستقام في الشتاء ، على عكس نهائيات كأس العالم السابقة التي أقيمت في الصيف.

وأوقفت وزارة الصحة البرازيلية مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتدخلت وزارة الصحة البرازيلية لوقف المباراة عقب بدايتها وذلك لخروج روميرو، مارتينيز، لو سيلسو وبوينديا من المباراة لانهم مخالفين للقوانين الصحية للبلاد.

وخرج منتخب الأرجنتين من الملعب بعد ظهور موظفي وزارة الصحة البرازيلية في الملعب لمنع الرباعي الأرجنتيني المحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز مارتينيز وبوينديا ولو سيلسو وروميرو من لعب اللقاء بسبب وجود بريطانيا في القائمة الحمراء لفيروس كورونا.

ويعرض موقع صورة وخبر قرارات فيفا بشأن مباراة البرازيل والأرجنتين والتي جاءت كالتالي:
1- إعادة المباراة في موعد ومكان يحدده الاتحاد الدولي.
2- غرامة 500 ألف فرانك سويسري على الاتحاد البرازيلي بسبب المخالفات المتعلقة بالنظام والأمن.
3- غرامة 200 ألف فرانك سويسري على الاتحاد الأرجنتيني بسبب المخالفات المتعلقة بالنظام والأمن.
4- غرامة 50 ألف فرانك سويسري على الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني بسبب عدم استكمال المباراة.
5- إيقاف رباعي منتخب الأرجنتين إيمليانو بوينديا، إيمليانو مارتينيز، جيوفاني لو سيسلو وكريستيان روميرو مباراتين لكل منهم لعدم الامتثال لبروتوكول الاتحاد الدولي للمباريات الدولية.

إقرأ أيضا:تشكيل ريال مدريد الرسمي في مواجهة أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني
السابق
من هو ماجد هاني لاعب الزمالك الجديد
التالي
موعد مباراة الوداد وسريع وادي زم في الدوري المغربي