تكنولوجيا

نصائح بسيطة لتحسين عمر بطارية هاتفك

إذا كنت تواجه مشكلة في شحن جهاز iPhone الخاص بك ، مما يجعله يشحن ببطء شديد ، فأنت بحاجة إلى تجربة هذه الحيلة ، والتي يمكن أن تساعدك على شحن هاتفك بشكل أكثر كفاءة.

وفقًا لصحيفة “صن” البريطانية ، يتمتع هاتف iPhone الخاص بشركة آبل بالكثير من الميزات الرائعة ، بعضها سوف يستنزف طاقة بطارية جهازك بسرعة كبيرة ، لأن عادات الشحن المناسبة أكثر أهمية لهاتفك ، لأنك ستتمكن من حفظ أعمال الهاتف. أفضل بالإضافة إلى الحفاظ على عمر جهازك.

 

وفي الواقع، قد تساعدك بعض النصائح المتعلقة بالشحن في الحفاظ على عمر البطارية الأمثل، من بينها تجنب استخدام جهازك أثناء عملية الشحن، أو تركه موصولا لفترة أطول مما يجب بمقبس الشحن.

نصائح بسيطة لتحسين عمر بطارية هاتفك

ومع ذلك، يوجد مجال واحد في الشحن غالبا ما يتم تجاهله وهو “منفذ الشحن” نفسه، حيث يمكن أن يؤدي تنظيف منفذ Lightning الخاص بجهاز آيفون إلى منع حدوث العديد من المشكلات لهاتفك.

وفي بعض الحالات، قد يكون هذا هو الحل الأمثل لحل المشكلة التي قد تواجهها أثناء تشغيل جهازك، فعندما يتراكم الغبار أو الجزيئات الأخرى في منفذ الشحن بهاتفك، قد يتسبب ذلك في نفاذ شحن البطارية بسرعة أو عدم شحنه بصورة أسرع.

وتتراكم جزئيات الغبار بشكل أعمق داخل جهازك في كل مرة تقوم فيها بتوصيل الشاحن بالمنفذ، مما قد يتسبب في توقف جهازك عن الشحن تماما، لهذه الأسباب، من المهم الحفاظ على نظافة منفذ الشحن الجيدة.

طريقة تنظيف منفذ شحن هاتف آيفون

الخطوة 1: استخدم ضوءًا قويًا (مثل مصباح يدوي) للنظر داخل منفذ شحن iPhone بحثًا عن الأوساخ والغبار في منفذ شحن الجهاز.

الخطوة الثانية: استخدم أحدى أعواد تنظيف الأسنان الخشبية، وقم بتنظيف الجدران الداخلية لمنفذ الشحن، مع تجنب ملامسة المراسي الموجودة على الجانب.

الخطوة الثالثة: بمجرد الانتهاء من ذلك، أخرج عود تنظيف الاسنان، ونظفه من الاتربة التي قمت بإزالتها قبل تكرار العملية مرة أخرى.

الخطوة الرابعة: كرر الخطوات المذكورة أعلاه حتى يبدو منفذ شحن آيفون نظيفا، ثم قم بشحن جهازك وتأكد من أنه يشحن بصورة جيدة.

نصائح بسيطة لتحسين عمر بطارية هاتفك
شحن هاتف آيفون

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا