الفن والفنانين

وفاة الفنان الجزائري مصطفى برور

وفاة الفنان الجزائري مصطفى برور

توفي الممثل الجزائري القدير مصطفى برور يوم السبت عن 87 عاما من مضاعفات فيروس كورونا ، تاركا وراءه أكثر من 100 فيلم ونحو 46 مسلسل تلفزيوني وعشرات البرامج الإذاعية.

ونعى الديوان الوطني للثقافة والإعلام وعدد من الفنانين والشخصيات العامة الجزائرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان الراحل قد نُقل إلى المستشفى العسكري في الجزائر العاصمة قبل أيام بعدما تدهورت صحته بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

من هو مصطفى برور

وُلد برور في 1935 وشارك في ثورة التحرير الجزائرية، وتفرغ تماماً بعد الاستقلال للعمل بالفن وواكب تأسيس الإذاعة ثم التلفزيون.

ومن أبرز أعماله مسلسلات ”المشوار“، و ”جروح الحياة“، و ”شفيقة.. بعد اللقاء“، وكذلك فيلم ”الخردجي“ للمخرج عبد الرزاق هلال.

كان الراحل مصطفى برور أبدى في تصريحات سابقة لصحيفة ”النهار“ المحلية، استياءه إثر تجاهل قطاع الثقافة له خلال فعاليات الجزائر عاصمة الثقافة العربية. وأشار برور الذي مثل في العديد من الأعمال الفنية بأصابع الاتهام إلى وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي.

وعلق مصطفى برور: ”بكل آسف أنا لا تعرفني الوزيرة”، حيث اقتصرت مشاركاته المتواضعة آنذاك مع التلفزيون الجزائري في كليب “مزغنة” كممثل للأصالة في الجزائر العاصمة قديما، وهذا لكونه من “أولاد القصبة الأصليين”، وبين أنه عدا ذلك لم يتلق أي دعوة للمشاركة من أي جهة معنية بهذه التظاهره.

إقرأ أيضا:نص بيان عائلة شيرين عبد الوهاب اليوم

ومن أبرز أعماله مسلسلاته (المشوار) و(جروح الحياة) و(شفيقة.. بعد اللقاء) وكذلك فيلم (الخردجي) للمخرج عبد الرزاق هلال.

السابق
موعد مباراة أتالانتا ويوفنتوس غداً الأحد في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
التالي
تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام فياريال في الدوري الاسباني