منوعات

مواصفات ألفا روميو تونالي 2022

مواصفات ألفا روميو تونالي 2022

أطلقت ألفا روميو سيارتها SUV الجديدة المدمجة Tonale.

أوضحت ألفا روميو الإيطالية أن سيارة Tonale SUV الجديدة يبلغ طولها 4.5 متر وتتسع لخمسة ركاب.

والداخل يضيء بشاشتين كبيرتين.

مواصفات ألفا روميو تونالي 2022

فيما يتعلق بالدفع ، تعتمد ألفا روميو على الدفع الكهربائي لأول مرة ؛ محرك بنزين سعة 1.5 لتر 96 كيلو واط / 130 حصان أو 118 كيلو واط / 160 حصان ، مع بادئ تشغيل كهربائي بقوة 48 فولت ، يمكن أن يحقق قيادة كهربائية نقية لمسافات قصيرة .

 

وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر للسيارة الجديدة نظام دفع هجين Plug-in يتألف من محرك بنزين سعة 1.3 لتر ومحرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 202 كيلووات/275 حصانا، مع بطارية سعة 15.5 كيلووات ساعة. ويوفر هذا النظام مدى سير كهربائي يصل إلى 60 كلم.

وتضم باقة المحركات أيضا محرك ديزل سعة 1.6 لتر وبقوة 96 كيلووات/130 حصانا.

 

أشعلت ألفا روميو المنافسة مع فولكس فاجن تيجوان وبي إم دبليو X1 وفورد كوجا بالإعلان عن سيارة Tonale الجديدة كليًا هذا الصيف ، لكنها لم تكشف عن سعر حتى الآن.

وألفا روميو هي شركة إيطالية لصناعة السيارات تأسست في العام 1910. وتملكها فيات جروب منذ 1986 وسابقا كانت تسمى (A.L.F.A).

إقرأ أيضا:طرق الوقاية من فيروس جدري القرود تعرف عليها

 

ومنذ نشأتها تأرجحت حظوظ ألفا روميو صعودا وهبوطا. فبينما كانت تنتج بعضا من أكثر السيارات جاذبية، كانت تعاني أيضا من مشاكل في الجودة.

وفي عام 1986 تم ضم الشركة إلى مجموعة فيات. هناك استمرت أوضاع ألفا روميو متذبذبة. فتارة تحقق الفوز في سباقات DTM، وتارة تعاني من انخفاض المبيعات، حتى وصل الأمر إلى التفكير ببيع الشركة كليا.

إقرأ أيضا:توقيت عرض مسلسل أبو العروسة ج3 على dmc

ولكن وصول سيرجيو ماركيوني إلى رئاسة مجموعة فيات، وخططه لتتطوير الشركة بدأت تعطي ثمارها. فأطلقت الشركة طراز 8C الرياضي الرائع، ومن ثم أعلنت عن خططها لإطلاق طراز 4C الجديد، ويبدو اليوم أن الشركة قد استعادت روحها مرة أخرى، مع خطط لإطلاق مجموعة من السيارات تجعل من ألفا روميو العلامة الفاخرة في إيطاليا لتنافس سيارات مرسيدس وBMW الألمانية.

السابق
ترتيب منتخبات إفريقيا في تصنيف الفيفا شهر يناير
التالي
عبدالله السعيد يعزل لعب كرة القدم دوليًا