أخبار

من هو الدكتور ايلي يشوعي

من هو الدكتور يشوعي

بحسب موقع النشرة اللبناني أن اسم المرشح الجديد لمحافظ البنك المركزي اللبناني الدكتور ايلي يشوعي يتردد في رئاسة الحكومة اللبنانية كبديل للمحافظ رياض سلامة.

ونقل الموقع اللبناني عن أشخاص مطلعين على الأمر قولهم إن يشوعي، كبير الاقتصاديين المقربين من بيكر ، يحظى بإعجاب المجتمع المدني والمجتمع الدولي ، ولم يعترض الرئيس اللبناني العماد ميشال عون.

 

من هو الدكتور ايلي يشوعي

الدكتور يشوعيخبير مشهور في الاقتصاد والشؤون النقدية.

أجرى العديد من الدراسات والمسوحات حول الشؤون الاقتصادية اللبنانية.

يتعارض تبرع يشوعي مع السياسة النقدية المتبعة في لبنان منذ التسعينيات.

يشوعيأستاذ وعميد في جامعة نوتردام.

يجدر الإشارة إلى أن  مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون أصدرت الثلاثاء الماضى مذكرة إحضار بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وتعممها على جهاز أمن الدولة للتنفيذ وذلك بعد تغيبه للمرة الثالثة عن جلسة استجوابه.

وبحسب قناة LBCI اللبنانية، فقد عممت عون على جهاز أمن الدولة للتنفيذ، وذلك بعد تغيبه للمرة الثالثة عن جلسة استجوابه في دعوى “الشعب يريد إصلاح النظام”.

وفي وقت سابق، أصدرت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، مذكرة منع سفر بحق حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، الملاحق جنائيا من قبل سويسرا وفرنسا ولوكسمبورج.

إقرأ أيضا:ماذا قالت بشرى بلحاج حميدة عن جريمة الزنا

وأفادت معلومات لقناة “الجديد” اللبنانية بأن “القاضية عون أصدرت مذكرة منع سفر بحرا وبرا وجوا بحق رياض سلامة بناء للشكوى المقدمة من الدائرة القانونية لمجموعة الشعب يريد إصلاح النظام ممثلة بالمحامين هيثم عزو وبيار الجميل”.

إقرأ أيضا:قيمة خسائر أمانة عمان في مشروع أبراج السادس

وفتح القضاء اللبناني في أبريل تحقيقا محليا بشأن ثروة سلامة ومصدرها بعد استهدافه بتحقيق في سويسرا للاشتباه بتورطه في قضايا اختلاس، قبل أن يُستهدف أيضاً بتحقيق في فرنسا وشكوى في بريطانيا.

السابق
ضبط واستقبال قناة الميركة الجديد تحديث فبراير 2022 على النايل سات Ram Tv
التالي
موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد غداً في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة