أخبار

اخر اخبار الطفل المختطف فواز القطيفان اليوم

اخر اخبار الطفل المختطف فواز القطيفان اليوم

آخر التطورات في مأساة الطفل السوري المخطوف فواز القطيفان تتواصل مع صدمة العالم العربي بوفاة الطفل المغربي ريان.

بعد أن أكدت أسرة الطفل المخطوف ، فواز القطيفان ، أنها جمعت 400 مليون ليرة سورية لدفعها للخاطفين ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الأسرة فقدت كل اتصال مع عصابة الخاطفين.

وقالت العشيرة عبر “فيسبوك”، الإثنين: “انتهينا بفضل الله من جمع المبلغ المطلوب لفدية الطفل المخطوف، فواز القطيفان والمقدّر بـ400 مليون ليرة سورية بفضل الله ثم بهمة أهل الخير من أبناء عشيرة القطيفان في داخل البلد وخارجها”.

اخر اخبار الطفل المختطف فواز القطيفان اليوم

 

واختطف مجهولون الطفل فواز القطيفان، من قرية إبطع في ريف محافظة درعا السورية، منذ نحو 3 أشهر، ونشروا مقاطع فيديو لتعذيبه مطالبين بفدية مالية.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق “أنقذوا الطفل فواز القطيفان”، بل أعلن بعضهم عن حملة تبرعات لإنقاذ الطفل.

ورغم أن الطفل فواز القطيفان مختطف منذ أكثر من 90 يوما، إلا أن فيديوهات تعذيبه جعلت قصته تتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي من جديد، خاصة أنها جاءت بالتزامن مع مأساة وفاة الطفل المغربي ريان داخل بئر سقط فيها لمدة 5 أيام.

وقال مصعب القطيفان (عمّ الطفل)، إن الخاطفين منحوهم مهلة حتى الأربعاء المقبل لتأمين المبلغ المطلوب، وهددوهم ببتر أصابع الطفل في حال عدم إرسال المال المطلوب.

إقرأ أيضا:بيان مهم من جسر الملك حسين

وبحسب عمّ الطفل، ففي 2 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأثناء ذهاب فواز وشقيقته (9 سنوات) إلى المدرسة صباحًا، اختطفه 4 ملثمين بينهم امرأة على دراجتين ناريتين، وحاولت شقيقته اللحاق بهم لبضع دقائق ومن ثم اختفوا أمام عينيها مع فواز.

اخر اخبار الطفل المختطف فواز القطيفان اليوم

وتداول رواد “السوشيال ميديا” صورا للطفل المختطف فواز قطيفان، كما تم تداول الفيديو الذي يظهر فيه الطفل شبه عار وهو يتعرض للجلد، ولا يملك سوى استجداء خاطفيه بعبارة “مشان الله لا تضربوني”.

وتفاعل فنانون مع قضية الطفل فواز القطيفان، مطالبين ببذل كل الجهود لإطلاق سراحه.

ونشرت المغنية اللبنانية نانسي عجرم على ستوري صفحتها في موقع “أنستقرام”، صورة لفواز القطيفان للتعبير عن حزنها للوضع والتعنيف الذي يعيشه الطفل.

إقرأ أيضا:سبب اعتقال مدير مكتب قناة الجزيرة في السودان

ونشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور تغريدة على موقع “تويتر” كتبت فيها: “شفتو إنو الشياطين عايشين بيناتنا، شفتو إنو الحرب قائمة بين البراءة والنجاسة، الله يسامحكن ويهديكن الرحمة لقلوبكن الظالمة يا بلا ضمير، ولك طفل عم تستقوي عليه يا ويلكن من الله يا شياطين”.

السابق
حقيقة تغير اسم ملعب برشلونة الى كامب نو سبوتيفاي
التالي
موعد مباراة ميلان ولاتسيو في كأس إيطاليا 2022