أخبار

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة سيد القمني

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة سيد القمني

أعلن الدكتور خالد منتصر عن تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة المفكر الكبير سيد القمني الذي توفي قبل ساعات عن 75 عاما.

وقال منتصر في تصريح خاص من الشهر الجاري: إن الفقيد تحدث معي أمس وكان بصحة جيدة نسبيًا حيث كان يستعد لإجراء قسطرة قلبية.

وأضاف منتصر في البيان: “إن تدهور حالة القمني يعود بالدرجة الأولى إلى التدخين المفرط ، حيث كان مدخنا سجائر بكثرة.

وتابع الدكتور خالد منتصر: أجريت مكالمة معه أمس للاطمئنان على صحته، حيث أكد أنه سيجري أشعات على الصدر لعمل القسطرة، إلا أنني فوجئت اليوم بوفاته في أثناء معاودة الاتصال للاطمئنان عليه.

وسيد القمني من مواليد 13 مارس عام 1947 بمدينة الواسطي في محافظة بني سويف، وهو باحث في التاريخ الإسلامي، له العديد من الكتابات والأفكار التي أثارت الجدل، مما دفع البعض من التيار الإسلامي لوصفه بـ المرتد.

وبدأ اهتمام سيد القمني بالفلسفة في المرحلة الثانوية، حيث حصل على شهادة الفلسفة من جامعة عين شمس عام 1969، وعمل مدرسًا للفلسفة في المرحلة الثانوية بقنا في صعيد مصر، وسافر إلى الكويت للعمل، ثم استكمل مشواره العلمي للدراسات العليا في الجامعة اليسوعية في بيروت.

من أبرز مؤلفات القمني أهل الدين والديمقراطية، الجماعات الإسلامية رؤية من الداخل، الإسلاميات، قصة الخلق، صحوتنا لا بارك الله فيها، الأسطورة والتراث، النبي إبراهيم والتاريخ المجهول، النسخ في الوحي الحجاب وقمة الـ 17.

إقرأ أيضا:سبب استقالة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية

وفاز القمني بجائزة الدولة المصرية التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 2009، الأمر الذي لم يلقَ ترحاب الإسلاميين، فرفع الداعية الإسلامي يوسف البدري، دعوة قضائية ضد وزير الثقافة آنذاك، فاروق حسني، وشيخ الأزهر الشريف، معتبرًا أن الجائزة إهدار للمال العالم، وأنها منحت لشخصية تسيء للذات الإلهية والدين الإسلامي.

السابق
رزاق حمدالله يتكلف بشراء منزل لعائلة ريان
التالي
اعلامي مغربي لم يتم تحديد جنازة ريان بعد وتشريح الجثة إلزامي