أخبار

طبيا تعرف على سبب وفاة الطفل ريان

صدم إعلان العائلة المالكة المغربية ، أمس ، عن وفاة الطفل ريان ، ملايين الأشخاص حول العالم الذين تابعوا قصة الطفل على أمل إنقاذه.

أعلن الديوان الملكي المغربي وفاة ريان في بيان رسمي ، لكنه لم يتطرق إلى السبب الرئيسي للوفاة ، حيث أوضح أنهم وصلوا إلى الطفل ، لكنه مات.

نقلت وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم قصة سقوط الطفل ليان في بئر عميقة على بعد 32 مترًا.لمدة خمسة أيام ، بذلت قوات الإنقاذ المغربية كل ما في وسعها لإنقاذه لأنهم كانوا قلقين من انهيار رأس البئر.

عندما أصبحت قصة الطفل المحاصر في البئر أكثر ما تناقلته وسائل الإعلام وتناولت تفاصيل عملية الإنقاذ أكثر من غيرها ، فقد لمست قلوب العالم ، كما أولت الدول الكبرى والإقليمية الاهتمام وامتدت إلى يد العون.

ريان، بعد مرور 5 سنوات لم يتمكن من مقاومة الموت وحيدًا في الجب العميق، بعدما عانى ألم الكسور والنزيف وشدة الوحدة في غيابات البئر المُظلم.

 

الصحافة المغربية قالت إن الوضع الصحي للطفل ريان حرجًا – وذلك قبيا إعلان خبر وقاته بعد عملية الإنقاذ بيومين – حيث أكدت أنه يعاني من كسور ونزيف في الرأس.

الصحفي المغربي محمد واموسي قال لفضائية سكاي نيوز إن فحص طبي أولي، أظهر أن الطفل ريان، أصيب في الدماغ و الرئة كما أصيب بكسور متعددة في الرقبة و العمود الفقري.

وأكد أن وأضاف أن الإسعافات الأولية عقب إخراج الطفل ريان من البئر بسبب إصابته بكسور متعددة، قد يؤدي تحريكه إلى حدوث شلل دائم ومضاعفات خطيرة أخرى.

 

لم يتحدد بعد بشكل رسمي سبب وفاة الطفل ريان، حيث سيتم ذلك بعد انتهاء الأطباء من تشريح الجثمان.

وحول ما إذا كان السبب طبيًا بسب نزيف أو كسور، أو نفسيًا بسبب الخوف والرهبة، ترددت أقاويل كثير على مواقع التواصل الاجتماعي لكنها لم تصل لدرجة الرسمية.

وذكرت تقارير صحفية مغربية، أنه جرى تشخيص أولي لحالة الطفل ريان، وتبين أنه كان يعاني من كدمات في الرأس وكسور على مستوى الرقبة وكسور على مستوى العمود الفقري، وهي إصابات ربما تكون سببا في وفاة الطفل ريان.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا