رياضة

هل اثر عمق البئر في وفاة الطفل ريان

هل اثر عمق البئر في وفاة الطفل ريان

يسود الشارع المغربي والعربي أجواء حزن وصدمة بعد تأكيد وفاة الطفل ريان الذي سيطرت قضيته على منصات التواصل الاجتماعي منذ خمسة أيام بعد أن سقط في بئر. من عمق 32 مترا اجمالي 62 مترا وهو عمق البئر.

بدأت القصة المأساوية بعد ظهر الثلاثاء الماضي ، عندما انزلق الطفل ريان ، وهو يلعب بالقرب من بئر عميقة ، دون والديه إلى البئر ، التي كان عمقها أكثر من 60 مترا.

أطلقت شفشاون عملية إنقاذ شخصية بالسعة الخام ، ثم اكتشفوا أن الأمر لم يكن بهذه البساطة ، لأن عمق البئر كان من أهم أسباب وفاة الطفل ، وذلك بسبب عمق البئر وحالته. إذ أن العمق الكبير للبئر وسقوطه من المسافة المرتفعة تسببا في ارتطام جسده بالصخور أثناء السقوط، وهوما أحدث جروحا قطعية وغائرة في مناطق متفرقة من جسد الطفل، وإصابته بكسور عدة، لتنطلق بعد ذلك الاستغاثات والمناشدات للمساعدة في إخراج الطفل من البئر.

 

أكثر من 100 ساعة بما يعادل 5 أيام قضاها الطفل صاحب الـ5 سنوات وحيدا داخل الحفرة، وأظهرت الكاميرات التي تمكن فريق الانقاذ المغربي من إدخالها إلى البئر أن الطفل يعاني من نزيف حاد، إذ غطت الدماء وجهه نتيجة ارتطامه بالصخور داخل البئر التي سقط فيها.

ورغم تشبث الملايين بالأمل لخروج الطفل حيا، خاصة بعدما رصدت الكاميرات قبل نحو يومين أنه باستطاعته تحريك أطرافه، إلا أن الديوان الملكي المغربي أصدر مساء أمس، بيانا رسميا عقب استخراج الطفل من البئر عبر نفق حفره فريق الإنقاذ، قال فيه إن الطفل ريان قد فارق الحياة متأثرا بإصابته التي ظل يعاني منها لمدة 5 أيام، فيما يرقد جثمان الطفل داخل المستشفى العسكري بالعاصمة المغربية الرباط لتحديد سبب الوفاة ومن ثم إقامة الجنازة.

إقرأ أيضا:شاهد رد فعل رئيس السنغال بعد ان اضاع ماني ركلة الجزاء
السابق
شاهد أول مقابلة مع والدة ريان بعد خبر وفاته
التالي
أسعار رينو لوجان الجديدة في مصر