أخبار

حقيقة تشريح جثة الطفل المغربي ريان

أعلنت السلطات المغربية ، مساء أمس السبت ، عبر وسائل إعلام ووكالات أنباء عربية وأجنبية ، أن السلطات المغربية أعلنت وفاة الطفل ريان بعد جهد استمر خمسة أيام لإنقاذه وإخراجه من البئر. العمق 32 متر.

 

منذ ذلك الإعلان ، استمر التحقيق في سبب وفاة طفل ريان ، خاصة حتى اللحظة الأخيرة ، وفقًا للمعلومات التي رصدتها الكاميرات التي تم إنزالها أسفل البئر ، والتي أكدت أن طفل ريان كان على قيد الحياة..

أسباب وفاة الطفل ريان

وبحسب السلطات المغربية ، وبحسب وكالات الأنباء الدولية ، فقد مات الطفل ريان قبل أن يصل إليه ، وعندما تم العثور عليه مات.

وكشفت بعض وكالات الأنباء عن وجود نية لتشريح الجثة للوقوف على أسباب وفاة الطفل ريان.

وأظهرت بعض الصور والدة ريان وهي في حالة انهيار تام داخل سيارة الإسعاف بعد خروج جثمانه وتأكدها من نبأ وفاته، قبل أن تتحرك السيارة بعيدا.

حقيقة تشريح جثة الطفل المغربي ريان

وكانت مأساة الطفل ريان قد تصدرت المشهد بمختلف العالم العربي الذين تابعوا لحظة بلحظة محاولات إنقاذه التي دامت على مدار خمس أيام متتالية.

وتعود وقائع القصة لسقوط الطفل ريان ابن الخمسة سنوات في بئر يبلغ عمقه ٦٢ مترا بمنطقة شفشاون بالمغرب على غفلة من والديه صباح الأربعاء الماضي، ليمكث به أكثر من ٤٠ ساعة حتى اكتشاف موقعه بدون طعام أو شراب في ظل هذا البرد القارس.

ووفقا لوسائل الإعلام المغربية فإن المحاولات الأهلية والشعبية لانتشال الطفل ريان باءت جميعها بالفشل، ورغم تحرك السلطات المغربية إلا أن ريان ظل عالقا في البئر على عمق 32 مترا حتى تم الوصول لجثمانه أمس السبت، نتيجة لصعوبة عملية الإنقاذ بسبب ضيق البئر، بحسب ما ذكرته السلطات المحلية.

وخلال الأيام الخمسة الماضية حاولت قوات الإنقاذ المدني حفر بئر موازية بحذر شديد بسبب هشاشة التربة، كما حاولوا تزويد الطفل بالأكسجين عبر قناع تم إنزاله إليه لكن محاولاتها لتزويده بالمياه واللبن فشلت لعدم قدرة الصغير ريان على تحريك جسمه بسبب إصابته بجروح بعد سقوطه في البئر، فضلا عن كونه كان يغيب عن الوعى على فترات متقطعة.

وذكرت أسرة الطفل أن البئر قديمة ويصل عمقها إلى 62 متر، ولا توجد فيها مياه، حيث تم وضع غطاء على فوهتها لكن حركة الألات الزراعية أدت لإزالة الغطاء.

وكانت هاشتاجات “أنقذوا الطفل ريان” و”قلوبنا مع ريان” قد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بالعالم العربي كما نفذ عدد من رسامي الكاريكاتير رسوم تدعم الطفل الصغير.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا