أخبار

العربية موعد جنازة الطفل المغربي ريان لم يتحدد بعد

العربية موعد جنازة الطفل المغربي ريان لم يتحدد بعد

ونقلت العربية عن مراسلها في المغرب منذ وقت قليل قوله إنه لم يتم تحديد موعد جنازة الطفل ريان بعد إعلان الديوان الملكي المغربي وفاته مساء السبت.

وقال الديوان الملكي المغربي في بيان إن العاهل المغربي الملك محمد السادس اتصل بخالد أورام ووالد القتيل فاسيما خالكي الذي توفي إثر سقوطهما في بئر.

وأعرب الملك عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لأفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم.

وتابع البيان، أكد الملك أنه كان يتابع عن كثب تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيًا مرضيًا، وعبر عن تقديره للجهود الدءؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع الذي حظيت به أسرة الفقيد من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم.

وكان الطفل ريان، البالغ 5 سنوات، قد سقط بشكل عرضي ليل الثلاثاء في بئر جافة يبلغ عمقها 32 مترًا، لكنّ قطرها ضيق يصعب النزول إليه، في قرية بمنطقة باب برد قرب مدينة شفشاون (شمال)، وظلت عملية محاولة إخراجه 5 أيام.

إقرأ أيضا:في سطور من هو الدكتور محمد فريد صالح

وبدأت جهود إنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، صباح الأربعاء، وتمكنت فرق الإنقاذ من إمداد الطفل بالماء والأكسجين عبر أنابيب، وحظيت هذه القضية بتعاطف كبير وتصدر وسما «أنقذوا ريان»، و«قلوبنا مع ريان» منصات التواصل الاجتماعي.

السابق
تعرف على ملعب مباراة نهائي أمم إفريقيا 2022
التالي
تردد قناة ابو ظبي الرياضية extra نايل سات تحديث فبراير 2022