أخبار

تعرف على قصة الطفل السوري المختطف فواز القطيفان

أثار خطف طفل سوري في مدينة درعا ، فواز القطيفان غضبًا في الدول العربية والمجتمع الدولي بعد أن نشر خاطفوه مقطع فيديو له وهو يتعرض للتعذيب ويتوسل من أساء إليه.

وتزامن إطلاق الفيديو مع اهتمام عالمي بالطفل المغربي ريان ، الأمر الذي تسبب في صدمة رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أطلقوا هاشتاغ بعنوان “أنقذوا” يطالب بإنقاذه واعتقال الخاطفين.

وظهر في الفيديو الطفل البالغ من العمر ثماني سنوات، وهو يتعرض للضرب المبرح، وهو مستلقٍ على سرير، وعارٍ إلا من ملابسه الداخلية، ويبكي ويتوسل لخاطفيه أن يتوقفوا عن ضربه، قائلا: “مشان الله لا تضربوني”.

ووفقا لوسائل إعلام سورية، فإن الفيديو الذي نشره الخاطفون المجهولون، جاء بعد نحو 3 أشهر على اختطاف الطفل، وذلك لإجبار ذويه على دفع فدية كبيرة جدا، وتبلغ 500 مليون ليرة، ما يعادل نحو 143 ألف دولار.

وكان شهود عيان قد ذكروا أن ملثمَينِ كانا يستقلان دراجة نارية قد اعترضا طريق الطفل وشقيقه في نوفمبر العام الماضي، وهما في طريقهما إلى المدرسة ليخطفاه وينطلقا به بعيدا إلى جهة غير معلومة.

وفي 19 يناير 2021 أطلقت عائلة الطفل “فواز القطيفان” نداءً إنسانياً لأهالي محافظة درعا ومغتربيها، من أجل مساعدتهم في جمع “مبلغ الفدية” الذي طالبت به العصابة الخاطفة لقاء إعادة طفلهم المختطف.

من هو الطفل فواز قطيفان

عاش الطفل السوري فواز قطيفان الذي يبلغ من عمره 6 سنوات في حالة مذرية على مدار الـ 3 أشهر الماضية، بعدما تم اختطافه أثناء ذهابه إلى مدرسته.

1- تعرض الطفل محمد فواز قطيفان للتعذيب على يد خاطفيه.

2- طالب المختطفون عائلته بدفع 500 مليون ليرة سورية أي نحو 150 ألف دولار لتخليص صغيرهما.

3- عجزت أسرة الطفل فواز قطيفان عن دفع المبلغ المطلوب.

4- اختطف الطفل محمد فواز السوري من قرية إبطع في ريف محافظة درعا جنوب سورية.

5- اثار فيديو الطفل فواز قطيفان حالة من الغضب العارمة بين المواطنين، حيث استلقى الطفل على السرير وتوجهت له ضربات قاسية بواسطة حزام جلدي.

 

 

 

فيديو الطفل فواز قطيفان المخطوف

أشعل فيديو الطفل فواز قطيفان المخطوف شرارة الغضب بين جميع المواطنين بأنحاء الوطن العربي، لتتردد توسلات الطفل حول العالم العربي وهو يردد جملة: «مشان الله لا تضربوني».

دشن عدد كبير من النشطاء حول العالم هاشتاج #أنقذوا_الطفل_فواز_القطيفان لنجدة الصغير من أيدي الوحوش التي لن تعرف معنى الرحمة أو الإنسانية.

تعرف على قصة الطفل السوري المختطف فواز القطيفان

تعرف على قصة الطفل السوري المختطف فواز القطيفان

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا