رياضة

تعرف على جائزة البطل والوصيف في كأس أمم أفريقيا 2022

مع اقتراب الساعة التاسعة مساء الأحد ، من المتوقع أن تبدأ مباراة الفريق الأول ضد السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية على الملعب الأولمبي بالكاميرون.

 

وبعد سنوات عديدة يسعى الفريق الأول للتتويج بدوري أبطال أوروبا ، وكانت آخر مرة توج فيها البطل في موسم 2010 بقيادة الأستاذ حسن شحاتة.

جائزة الفائز ببطولة كأس أمم أفريقيا

 

ستشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 زيادة جديدة في قيمة الجوائز المالية للفرق المشاركة ، لتصل إلى 23.7 مليون دولار ، بزيادة قدرها 1.8 مليون دولار.

ويحصل المنتخب المتوج بـ اللقب على   4.5 مليون دولار .

جائزة وصيف بطولة كأس الأمم الأفريقية

يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار ، والفريق الذي يتأهل إلى نصف النهائي يحصل على 2 مليون دولار بدلاً من 1.5 مليون دولار من البطولة السابقة.

بينما تحصل الفرق المتأهلة لـ ربع النهائي علي مليون دولار مقابل 700 ألف دولار فى النسخة الأخيرة.

 

مشوار المنتخب في كأس الأمم الأفريقية

بدأ المنتخب الوطني المصري مسيرته بهزيمة مفاجئة ، بهزيمة نظيفة أمام نيجيريا في دور المجموعات ، تلتها خسارة بهدف واحد أمام غينيا بيساو ، ثم الفوز على السودان للتقدم مع نيجيريا ، في المركز الثاني.

 

وفى مباراة دور الـ 16 فاز الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيح بنتيجة ٥-٤    كما حقق المنتخب الفوز أمام المغرب فى ربع النهائى بنتيجة 2-1

 

وفاز المنتخب أمام الكاميرون  بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيح في نصف نهائي البطولة

 

بينما تأهل السنغال كأول للمجموعة الثانية بخمسة نقاط.عقب الفوز امام زيمبابوي بهدف  والتعادل مع غينيا ومالاوي بدون أهداف، وفي دور الـ 16 فازت السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفي دور الـ 8 حققت أسود الترانجيا الفوز غينيا الأستوائية بنتيجة 3-1، قبل أن تصعد للنهائى .

 

محمد صلاح: حصاد لقب مع منتخب مصر أمر لا يوصف وأحلم به كثيرا
أكد محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني لكرة القدم ونجم ليفربول الانجليزي، أن جائزة أفضل لاعب في العالم ليست أولوية بالنسبة له، والأهم هو التتويج مع الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

تعرف على جائزة البطل والوصيف في كأس أمم أفريقيا 2022
محمد صلاح

وقال صلاح في المؤتمر الصحفي اليوم السبت قبل مواجهة مصر والسنغال غدا الأحد، في نهائي كأس الأمم الأفريقية: “حققت دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، والدوري مع بازل السويسري، لكن حصد لقب مع منتخب مصر أمر لا يوصف، وأحلم به كثيرا”.
وأضاف صلاح أن المنتخب سبق وخاض نهائي أمم أفريقيا عام 2017، لكنه خسر بسبب الإصابات والإجهاد، لكن مواجهة الغد ستكون مختلفة .
وأوضح صلاح أن مفتاح الفوز غدا هو اللعب بالروح التي ظهر بها الفريق أمام كوت ديفوار والمغرب والكاميرون، لأن مواجهة السنغال حياة أو موت.
وتابع :”منتخب مصر سيخوض لقاء السنغال بعقلية البطل ورغبة الفوز”، مشيرا إلى أن المنتخب يركز أولا في مباراة الغد ثم يبدأ بعد ذلك التفكير في مواجهة السنغال بالمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم “قطر 2022”.
وكشف نجم ليفربول، أنه تبادل الرسائل مع ساديو ماني نجم السنغال وزميله في ليفربول الإنجليزي عقب مواجهة مصر مع المغرب، مشيرا إلى أنه أمر رائع مواجهة ماني، ومتمنيا أن يتوج منتخب مصر غداً بالكأس.
وطالب صلاح لاعبي منتخب مصر، بالاستمتاع بمباراة الغد لأنها لحظات نادرة لا تقدر بثمن، مؤكدا أن منتخب مصر سيقاتل غدا لإسعاد الجماهير.
وأشار في ختام تصريحاته إلى أنه يتمنى أن يكون حديثه عن دعم الإعلام والجمهور، تم فهمه بشكل إيجابي وهو ما وضح من دعم جماهير الأهلي للاعبي الزمالك في المنتخب والعكس، مشددا على أن منتخب مصر فوق الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا