رياضة

تاريخ مواجهات الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي

تاريخ مواجهات الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي

يستعد فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم لاستضافة كأس العالم للأندية 2021 ، التي تقام في أبو ظبي ، عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

سيمثل الهلال آسيا في المنتدى العالمي بصفته الفائز بدوري أبطال آسيا 2022 ، متغلبًا على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية بهدفين دون إجابة.

انطلقت بطولة كأس العالم للأندية 2021 ، اليوم ، بفوز الجزيرة الإماراتي 4-1 وتاهيتي بيري.

في إطار ربع نهائي كأس العالم للأندية الأحد المقبل (الموافق 6 فبراير 2022) ، يخوض فريق الجزيرة موعدا ناريا مع غريمه الهلال.

تاريخ مواجهات الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي

ويبدأ الحكم صافرة انطلاق المباراة بين الهلال والجزيرة على استاد محمد بن زايد الساعة 7:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة ، 6:30 بتوقيت القاهرة ، 8:30 بتوقيت أبو ظبي.

ومن المنتظر أن يتأهل الفريق الفائز من مباراة الهلال والجزيرة، لمواجهة تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، في 9 فبراير الجاري، بالدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2021.

وسبق أن تقابل نادي الهلال مع نظيره الجزيرة في 4 مواجهات رسمية سابقة، وكانت جميعها على هامش منافسات دوري أبطال آسيا، وقد شهدت 3 مباريات منها الفوز للزعيم مقابل تعادل وحيد بين الفريقين.

ويعتبر النجم السابق لخط هجوم الهلال والمنتخب السعودي، ياسر القحطاني، هو الهداف التاريخي لمواجهات الهلال والجزيرة، حيث أحرز 3 أهداف في مباراتين أمام كبير العاصمة أبوظبي.

إقرأ أيضا:في سطور مباراة ميلان وإنتر في الدوري الإيطالي

وفوق ذلك التقى فريقي الهلال والجزيرة لأول مرة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2011، حيث فاز الزعيم بالجولة الثالثة بنتيجة (3-1)، ثم كرر فوزه في مباراة الجولة الرابعة بنتيجة (3-2).

إقرأ أيضا:أسماء حكام الجولة الـ10 في الدوري السعودي

وأخيرًا تجددت المواجهة بين الهلال والجزيرة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لعام 2016، وتعادل الفريقان (1-1)، في الجولة الثالثة، بينما فاز الهلال في مباراة الجولة الرابعة بنتيجة (1-0).

واستطاع الهلال أن يسجل 8 أهداف في شباك الجزيرة، بينما سجل لاعبو الأخير ما مجموعه 4 أهداف فقط في شباك الموج الأزرق.

السابق
موعد مباراة مانشستر يونايتد وميدلسبره اليوم وتردد القنوات المجانية
التالي
اسم معلق مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا