الفن والفنانين

سبب وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز

سبب وفاة الفنانة عايدة عبدالعزيز

توفيت الفنانة عايدة عبد العزيز مؤخرا عن عمر يناهز 85 عاما.

وغادرت عايدة عبد العزيز عالمنا منذ بعض الوقت بعد معاناتها من مرض ولم يعلن بعد عن أي تفاصيل حول جنازته أو موعد جنازته ، وسنوافيك بالمعلومات التفصيلية.

سنقدم لك التفاصيل لاحقا

من هي الفنانة عايدة عبدالعزيز

من هي الفنانة عايدة عبد العزيز

السيرة الذاتية
عايدة عبدالعزيز عبدالرحمن ممثلة مصرية، من مواليد 27 أكتوبر 1930. تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959.
عملت بوزارة التربية والتعليم كمشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس عقب إنهاء دراستها. في عام 1962 سافرت إلى لندن مع زوجها الفنان أحمد عبد الحليم لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج فحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت.
من أهم أعمالها في المسرح، عروض: (شئ في صدري، الأرض، شجرة الظلم، دونجوان، ثمن الحرية).
كما عملت في السينما بأفلام: (يوميات نائب فى الأرياف) 1969، (شهد الملكة) 1985، (النمر والأنثى) 1987، (بوابة ابليس) 1993، (الواد محروس بتاع الوزير) 1999، و(هليوبوليس) 2010.
عملت عايدة عبدالعزيز أيضا في المسلسلات التليفزيونية، مثل: (زينب والعرش) 1979، (هالة والدراويش) 1990، (ضمير أبلة حكمت) 1991، (يوميات ونيس) 1994، (الفرار من الحب) 2000، (كناريا وشركاه) 2003، (موجة حارة) 2013 وغيرها.

إقرأ أيضا:ريم الرياحي ترند في جوجل

الموطن: مصر
تاريخ الميلاد: 27 اكتوبر 1930
بلد الميلاد: مصر

سبب وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز

وقبل أكثر من عام، قال شريف عبد الحليم في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، إن والدته الفنانة عايدة عبد العزيز، تبلغ من العمر 90 عاما، أصيبت بالزهايمر بعد وفاة والده الفنان أحمد عبد الحليم.

وأضاف عبد الحليم أن والدته تنسى الأحداث القريبة والجديدة فقط بينما تتذكر الأحداث القديمة والبعيدة وإن حالتها الراهنة مستقرة، مشيرا إلى عدم سؤال أحد عليها في الوسط الفني بعد وفاة الفنانة رجاء الجداوي.

وأشار إلى نسيان والدته لوفاة والده وسؤالها عنه باستمرار وشعورها بالحزن مجددا فور إخبارها بوفاته منذ سنين، لافتا إلى إصابة والدته بكسر في الحوض مؤخرا.

وعلى الرغم من النجاحات الفنية التي حققتها خلال مشوارها الفني إلا أنها واجهت العديد من الأزمات، لعل أبرزها تصريحاتها فى أحد البرامج أنها تعانى من الوحدة حاليًا خاصة وأنها تعيش بمفردها بعد هجرة أولادها إلى ألمانيا وأمريكا، مؤكدة أنها تضع كراسى خلف باب شقتها، كما أكدت أنها نادمة على أنها قامت بتعليم أولادها فى الخارج لأنهم ارتبطوا بأعمالهم هناك.

إقرأ أيضا:موعد ومكان حفل راغب علامة في عيد الحب

 

السابق
فيديو يوتيوب أهداف مباراة الجزيرة وبيري في كأس العالم للأندية 2021
التالي
من هي الفنانة عايدة عبدالعزيز