رياضة

أهم 10 صفقات في ميركاتو‏ انتقالات يناير 2022

شهد سوق الانتقالات الشتوية ، الذي ينتهي في يناير 2022 ، العديد من عمليات الدمج في الأندية الأوروبية الكبرى ، خاصة في الساعات الأخيرة قبل إغلاق بوابات التسجيل.

لا يحدث سوق الانتقالات الشتوية عادةً بصفقات كبيرة – باستثناء أضيق نطاق – حيث تكافح الأندية للتخلي عن نجمها الكبير في منتصف الموسم واستبداله ببديل مناسب.

وفي الوقت نفسه ، تحاول الأندية أيضًا استخدام انتقالات يناير لتقوية الفريق وتحسين الوضع بحلول قصيرة الأجل ، وتعمل على التركيز على اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في نهاية الموسم وانتقالاتهم. الموعد النهائي القانوني للتفاوض وتسوية الصفقة سيتم الانتهاء منه في يونيو.

برشلونة استغل ميركاتو يناير وأتم صفقات تناسب وضعية النادي لتحسين مركزه في جدول ترتيب الليجا وخروجه من المربع الذهبي، وتوديع دوري الأبطال، مع الأخذ في الاعتبار الأزمة المادية وصعوبة قيد اللاعبين بسبب قيوض الليجا.

بينما يعتبر نادي نيوكاسل الأكثر نشاطًا وانفاقًا في سوق الانتقالات، ودفع أكثر من 100 مليون يورو، في أول ميركاتو تحت عهد الملاك الجدد بعد بيعه إلى صندوق الاستثمار السعودي.

أهم 10 صفقات في ميركاتو‏ انتقالات يناير 2022

1- انتقال لويس دياز من بورتو إلي ليفربول

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عن تعاقده مع الجناح الكولومبي لويس دياز، قادمًا من بورتو البرتغالي، ووقع اللاعب على عقد يمتد حتى يونيو 2027.

دياز البلغ من العمر 25 عامًا، يلعب كجناح أيسر، وشارك مع بورتو خلال موسمين في 125 مباراة، سجل فيهم 41 هدفًا وصنع 19 آخرين في جميع البطولات، وكان نادي توتنهام يرغب في ضمه لكنه فضل الانتقال إلى الريدز.

2-كوتينيو يعود إلي الدوري الإنجليزي عبر بوابة أستون فيلا

أعلن أستون فيلا عن ضم فيليبي كوتينيو من برشلونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع وجود خيار الشراء.

وفضل نادي أستون فيلا ضم كوتينيو، نظرًا لخبرته في الملاعب الإنجليزية، حيث لعب مع نادي ليفربول 201 مباراة أحرز فيهم 54 هدفًا وساهم في 45 آخرين في كل المسابقات، كما سبق أن تزامل اللاعب البرازيلي مع المدير الفني الحالي للفريق ستيفن جيرارد حينما كان الثنائي يلعبان في صفوف الريدز.

اللاعب صاحب ال29 عامًا، انضم للفريق الكتالوني قادمًا من ليفربول، مقابل 120 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليونًا كمتغيرات، كأغلى صفقة في تاريخ برشلونة، وشارك في 106 مواجهة سجل خلالهم 25 هدفًا وصنع 14 آخرين في جميع البطولات، تخللها فترة إعارة لموسم واحد لفريق بايرن ميونخ الألماني.

3- صفقات برشلونة في انتقالات يناير 2022

بدأ برشلونة سوقه مبكرًا، بإعادة أسطورة النادي داني ألفيس من جديد، لتدعيم مركز الظهير الأيمن.

كما تعاقد النادي مع فيران توريس، لتدعيم هجوم الفريق قادمًا من مانشستر سيتي، كأغلى صفقة بيع في تاريخ السيتيزين، ووقع اللاعب على عقد طويل الأمد حتى صيف 2027.

وشارك توريس في 43 مباراة مع مانشستر سيتي، نجح في أحراز 16 هدفًا وصنع 4 آخرين، في جميع البطولات، ويمتلك اللاعب صاحب الـ 21 عامًا خبرة في الملاعب الإسبانية، حيث كان يلعب سابقًا لنادي فالنسيا، كما أنه أحد خريجي مدرسة برشلونة “لاماسيا”.

ونجح برشلونة أيضًا في ضم أداما تراوري على سبيل الإعارة، قادما من وولفرهامبتون، مع خيار الشراء غير الإلزامي مقابل 30 مليون يورو.

تراوري واحد من ابناء برشلونة، نشأ في أكاديمية «لاماسيا»، اللاعب الإسباني صاحب ال26 عامًا، يلعب كجناح أيمن، خاض بقميص ولفرهامبتون في كل المسابقات 154 لقاء وسجل خلالهم 11 هدفًا وصنع 18.

وختم نادي برشلونة الميركاتو بضم المهاجم الجابوني، بيير إيميريك أوباميانج، لاعب فريق آرسنال في صفقة انتقال حر.

وخاض الجابوني مع فريق آرسنال 163 مباراة، سجل 92 هدفًا وصنع 21 آخرين، في كل البطولات.

4- يوفنتوس يضم فلاهوفيتش كأغلى صقفة في تاريخ الميركاتو الشتوي بالدوري الإيطالي

تعاقد يوفنتوس مع فلاهوفيتش قادما من فيورنتينا حتي عام 2026، وبلغت قيمة الصفقة 70 مليون يورو، بإضافة 11.6 مليون يورو رسوم إضافية، و10 ملايين يورو بحد أقصى كمكافآت مرتبطة بأداء اللاعب.

المهاجم الشاب صاحب الـ 22 عامًا، أصبح صاحب أغلى صفقة في الميركاتو الشتوي للدوري الإيطالي عبر تاريخه، وتفوق على صفقة شيشتوف بيونتيك لصفوف ميلان الإيطالي في يناير 2019 مقابل 35 مليون يورو.

وخاض فلاهوفيتش مع فيورنتينا هذا الموسم قبل انضمامه ليوفنتوس في 24 مباراة وتمكن خلالهم من تسجيل 20 هدفا وصناعة 4 آخرين، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي الموسم الجاري برصيد 17 هدفا.

5- كريستيان إريكسن يعود إلى الملاعب من جديد وينتقل إلي برينتفورد

أعلن برينتفورد الإنجليزي عن تعاقده مع الدنماركي كريستيان إريكسن نجم توتنهام هوتسبر وإنتر ميلان السابق، وذلك لمدة 6 أشهر.

وكان تعرض اللاعب للأزمة قلبية كانت تهدده باعتزاله عن كرة القدم خلال منافسات يورو 2020 مع منتخب الدنمارك، ولكن بعد زراعة جهاز تنظيم نبضات القلب أصبح مستعدًا للعودة من جديد، لكنه حرمه من استكمال اللعب مع فريقه السابق إنتر ميلان بسبب لوائح الدوري الإيطالي

6- انتقال فان دي بيك من مانشستر يونايتد إلي إيفرتون

عزز نادي إيفرتون صفوف الفريق الأول بصفقة قوية، حيث نجح النادي في الحصول على خدمات لاعب مانشستر يونايتد فان دي بيك، على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور.

لاعب الوسط صاحب ال24 عامًا هو أحد خريجي مدرسة أياكس ولكنه لم ينل فرصة المشاركة مع فريق مانشستر يونايتد، وشارك مع الشياطين الحمر في 50 مباراة سجل هدفًا وصنع هدفين.

7- انتقال كولوسيفسكي من يوفنتوس إلي توتنهام

نجح نادي توتنهام الإنجليزي، في الحصول على خدمات جناح يوفنتوس الإيطالي ديان كولوسيفسكي، على سبيل الإعارة خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

الشاب السويدي صاحب ال21 عامًا، خاض مع يوفنتوس 74 مباراة سجل خلالهم 9 أهداف وصنع 10 آخرين، في كل البطولات.

8- انتقال ديلي آلي من توتنهام إلي إيفرتون

نجح نادي إيفرتون في إبرام صفقة جيدة، حيث تعاقد مع ديلي آيلي نجم فريق توتنهام السابق بعد خروجه من حسابات مدربه أنطونيو كونتي مقابل 25 مليون جنيه إسترليني لمدة موسمين.

اللاعب الإنجليزي صاحب ال25 عامًا، يلعب في مركز خط الوسط، شارك مع فريق توتنهام في 269 مباراة وسجل فيهم 67 هدفًا وصنع 61 آخرين خلال جميع المسابقات والبطولات.

9- انتقال دينيس زكريا من بوروسيا مونشنجلادباخ إلي يوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس عن ضم لاعب الوسط السويسري دينيس زكريا، قادمًا من نادي بوروسيا مونشنجلادباخ في عقد يمتد حتي عام 2026.

وخاض دينيس البالغ من العمر 25 عامًا مع الفريق الألماني في جميع المسابقات 146 مباراة، نجح في تسجيل 11 هدفًا وساهم في 8 آخرين.

10- انتقال تريبييه وجيماريش إلى نيوكاسل

يسعى المدرب إيدي هاو في تعزيز صفوف الفريق كي يضمن البقاء في الدرجة الأولى بالبريميرليج، وعزز الفريق بعدة صفقات جيدة أبرزهم: برونو جيمارايش، كيران تريبييه

وأعلن نيوكاسل يونايتد الإنجليزي عن تعاقده مع البرازيلي برونو جيماريش لاعب وسط أولمبيك ليون الفرنسي.

اللاعب صاحب ال24 عامًا، خاض 71 مباراة سجل فيهم 3 أهداف وساهم 8 آخرين خلال الموسم الوحيد الذي قضاه مع فريق ليون.

كما تعاقد نيوكاسل مع كيران تريبييه لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، في عقد ممتد لمدة عامين ونصف.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا مع أتلتيكو مدريد سوي 86 مباراة وساهم في 11 هدفًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا