رياضة

بالأسم هدافي بطولة كأس العالم للأندية عبر تاريخها

بالأسم هدافي بطولة كأس العالم للأندية عبر تاريخها

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية FIFA الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 3 إلى 12 فبراير من نفس الشهر.

يشارك في هذه النسخة: الأهلي المصري ، وتشيلسي من إنجلترا ، وبالميراس من البرازيل ، والجزيرة من الإمارات العربية المتحدة ، وبيري “تاهيتي” ، ومونتيري من المكسيك ، والهلال من السعودية.

فيما يلي قائمة بأهم الهدافين في تاريخ كأس العالم للأندية FIFA:

بالأسم هدافي بطولة كأس العالم للأندية عبر تاريخها

7 أهداف: البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني).

6 أهداف: الويلزي جاريث بيل (ريال مدريد الإسباني).

5 أهداف: الأوروجوياني لويس سواريز (برشلونة الأسباني)- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الأسباني)- الأرجنتيني سيزار دلجادو (مونتيري المكسيكي).

4 أهداف: البرازيلي دينلسون (بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي) – محمد أبو تريكة (الأهلي المصري)- الياباني تسوكاسا شيوتاني (سانفريتشي هيروشيما الياباني والعين الإماراتي).

3 أهداف: الجزائري بغداد بونجاح (السد القطري)- الليبي حمدو الهوني (الترجي التونسي)- الفرنسي نيكولا أنيلكا (ريال مدريد الإسباني)- الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)- الفرنسي أندري بيير جينياك (تيجريس أونال المكسيكي- الإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد الإسباني)- الإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)- البرازيلي روماريو (فاسكو دا جاما البرازيلي)- البرازيلي رونالدينيو (برشلونة الإسباني وأتلتيكو مينيرو البرازيلي)- الأنجولي فلافيو (الأهلي المصري)- البرازيلي واشنطن (أوراوا ريد دياموندز الياباني)- الكولومبي رافاييل سانتوس بوري (ريفر بليت الأرجنتيني)- الكولومبي ماوريسيو مولينا (سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي)- هيساتو ساتو (سانفريتشي الياباني).

إقرأ أيضا:بالتردد 6 قنوات مجانية تنقل مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال 2022

وكان دوايت يورك (ترينيداد وتوباجو) اللاعب الوحيد الذي يسجل لفريقين مختلفين في بطولات كأس العالم للأندية وذلك لفريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيدني الأسترالي قبل أن يكرر رونالدينيو هذا من خلال التسجيل لبرشلونة الإسباني وأتلتيكو مينيرو البرازيلي ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني والياباني تسوكاسا شيوتاني لفريقي سانفريتشي هيروشيما اليابان والعين الإماراتي.

إقرأ أيضا:حقيقة غياب توني كروس عن مباراة باريس سان جيرمان بدوري الأبطال
السابق
حقيقة غياب بنزيما عن مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو فى كأس ملك إسبانيا
التالي
تفاصيل المنخفض الجوي الجديد في الأردن يوم الجمعة القادمة