رياضة

أبرز الأرقام القياسية فى بطولة كأس العالم للأندية تعرف عليها

أبرز الأرقام القياسية فى بطولة كأس العالم للأندية تعرف عليها

تستضيف الإمارات بطولة كأس العالم للأندية الثامنة عشرة لكرة القدم في الفترة من 3 إلى 12 فبراير ، بعد أن اعتذرت اليابان عن تنظيم كأس العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وإلى جانب نادي الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي ومونتيري المكسيكي وبالميراس البرازيلي وبيري ، سيتنافس الأهلي مع تاهيتي بأوكلاند بعد اعتذار نيوزيلندا.

قبيل الإطلاق المرتقب للنسخة الجديدة من البطولة في الإمارات ، استعرض موقع FIFA الرسمي تقريراً عن أبرز سجل في تاريخ كأس العالم للأندية.

أبرز الأرقام القياسية فى بطولة كأس العالم للأندية تعرف عليها

أبرز الأرقام القياسية فى بطولة كأس العالم للأندية تعرف عليها

 

1 – سجل اللاعب الإماراتي محمد أحمد أسرع هدف في تاريخ المباراة بعد 79 ثانية من البداية ضد الترجي التونسي عام 2018.

2- أوسكار بيريز ، حارس مرمى باتشوكا المكسيكي ، أكبر لاعب سناً لعب في نصف نهائي 2017 أمام جريميو في البرازيل بعمر 44 عاماً و 10 أشهر.

أبرز الأرقام القياسية فى بطولة كأس العالم للأندية تعرف عليهااوسكار بيريز

3- البرازيلى ألكسندر باتو أصغر هدافا لبطولة ضمن بطولات الفيفا بعمر 17 عاما و 3 أشهر، خلال مشاركته مع فريقه انترناسيونال البرازيلى فى نسخة عام 2006.

أبرز الأرقام القياسية فى بطولة كأس العالم للأندية تعرف عليهاباتو

4- تمتلك البرازيل الرقم القياسي فى الأندية المشاركة فى البطولة برصيد 9 فرق وهى كورينثيانز، فاسكو دا جاما، ساو باولو، إنترناسيونال، سانتوس، أتلتيكو مينيرو، جريميو، فلامنجو وبالميراس.

إقرأ أيضا:سعر آيفون 14 برو ماكس في مصر وموعد وصوله

5- يعد فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى الأكثر مشاركة فى البطولة برصيد 9 مرات، ويستعد الأهلى للمشاركة السابعة كثانى أكثر مشاركة.

6- مباراتا جامبا أوساكا 3-5 مانشستر يونايتد في 2008 والسد 2-6 الترجي في 2019، هى أكثر المباريات تسجيلاً للأهداف في تاريخ المسابقة.

إقرأ أيضا:تأجيل مباراة أستون فيلا ضد بيرنلي الدوري الإنجليزي الممتاز

7- يعد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الهداف التاريخى للبطولة برصيد 7 أهداف موزعة بين ريال مدريد 6 أهداف، وأحرز هدفا واحدا مع مانشستر يونايتد.

8- برصيد 6 أهداف تعد مواجهتى ميلان 4-2 بوكا جونيورز في عام 2007 وريال مدريد 4-2 كاشيما أنتليرز في عام 2016، الأكثر تهديفا فى مواجهات النهائي.

السابق
تفاصيل اختراق منصة حقَّك تعرف على تويتر
التالي
موعد مباراة السنغال وبوركينا فاسو اليوم