أخبار

تعرف عى سماكة تساقط الثلوج في الأردن

تعرف عى سماكة تساقط الثلوج في الأردن

أعلنت هيئة الأرصاد ، اليوم الخميس ، عن تساقط للثلوج في عدة مناطق بالأردن. منخفض تشهده الجبال على ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر.

تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف يوم الخميس من 5 إلى 7 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي ، وفقًا للموقع الحكومي الرسمي ، مع طقس شديد البرودة وغائم وممطر في معظم أنحاء المملكة ، مع تساقط ثلوج على أكثر من 900 متر من الجبال والبحار فوق 900 متر فوق مستوى سطح البحر.

وأضافت أنه مع ساعات الظهيرة تضعف تدريجيا فرصة تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى، مع استمرار تساقط الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، وتضعف تدريجيا أثناء الليل.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الهطولات، ومن خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وشدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

“تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 6 إلى 1 درجة مئوية، وفي غرب عمان 4 إلى -1، وفي المرتفعات الشمالية 2 إلى -2، وفي مرتفعات الشراة 3 إلى -4، وفي مناطق البادية 10 إلى -3، وفي مناطق السهول 7 إلى 1، وفي الأغوار الشمالية 13 إلى 5، وفي الأغوار الجنوبية 16 إلى 7، وفي البحر الميت 15 إلى 6، وفي خليج العقبة 14 إلى 5 درجات مئوية”، وفقا للأرصاد.

إقرأ أيضا:بعد زيادة البنزين أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام في القاهرة

تعرف عى سماكة تساقط الثلوج في الأردن

تعرف عى سماكة تساقط الثلوج في الأردن

السابق
مباراة العراق وإيران مع الموعد والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم
التالي
مواعيد مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 والقنوات المجانية الناقلة