رياضة

بالأرقام تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد المغرب

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون انعقاد القمة العربية الإفريقية في ربع النهائي ، حيث يصطدم المنتخب المصري لكرة القدم مع المغرب في مباراة تاريخية للتأهل إلى نصف نهائي البطولة الأغلى ثمنًا.

تفوق أسود الأطلس في المواجهة التاريخية المباشرة بين البلدين ، حيث فاز المغرب في 13 مباراة من أصل 26 مباراة ، بينما فازت مصر بثلاث مباريات فقط وتعادل 11 مباراة.

وسجل هجوم المغرب 30 هدفا في جميع لقاءاته مع مصر فيما سجل المصريون 14 هدفا في مرمى المغرب.

أما على مستوى البطولات الأفريقية، فتواجه المنتخبان في سبع مناسبات، انتصر المغاربة في ثلاث منها وفازت مصر في اثنين وحدث التعادل في مناسبتين.

تأهل الأسود إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على مالاوي فى دور الـ 16 بنتيجة 2-1 في حين تأهلت مصر إلى ربع النهائي بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الجزاء 5-4.

وسيلاقي الفائز من مواجهة الفراعنة والأسود الفائز من مباراة الكاميرون وجامبيا في نصف النهائي، بعد فوز أسود الكاميرون على جزر القمر2-1 وفوز جامبيا على غينيا 1-0.

ومن المتوقع أن تكون المباراة تكتيكية ومغلقة بين الفريقين، إذ سيلعب كل منتخب على أخطاء الفريق الآخر، وسيراهن المنتخب المصري على دفاعه، الذي لم يتلقى شباكه سوى هدف وحيد في المباريات الأربعة التي خاضها المنتخب في “كان”، بالإضافة إلى نجومه في الهجوم وعلى رأسهم محمد صلاح.

بالمقابل، سيعتمد المنتخب المغربي على قوة مهاجميه البدنية ومهارة اجنحته وأبرزهم، اشرف حكيمي، الذي تألق في المباريات التي لعبها خلال الدور الأول وأمام مالاوي فى دور الـ 16.

ويامل المنتخب المصري تكرار الفوز على المغرب عقب الفوز الاخير فى كان 2017 بهدف محمود عد المنعم كهربا فى ربع نهائي البطولة ايضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا