أخبار

أرقام هواتف طوارئ امانة عمان

أرقام هواتف طوارئ امانة عمان

تنشر الأمانة العامة في عمان أرقام هواتف الطوارئ لطلب المساعدة أثناء المنخفض.

لطلب المساعدة ، اتصل برقم الطوارئ في عمان ، على حد قولها.

 065359970

 065359971

 0798166789

ونشرت صوراً للكوادر في الميدان وقالت إن المركبات كانت مرتبطة بنظام تتبع إلكتروني يساعدهم في توجيههم للعمل على خطة ومسار مخصص لكل كاسحة ثلجية أو آلية.

وفي وقت سابق أعلنت أمانة عمان الكبرى، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المملكة حسب نشرات دائرة الأرصاد الجوية.
وحسب الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة، جددت الأمانة دعوتها للمواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في منطقة تلاع العلي 065359970 أو 065359971 أو خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية الـ 22.
وأهابت بالمواطنين إلى المبادرة لإزالة الألواح المتحركة عن أسطح المباني حتى لا تتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء، والابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.
ودعت الأمانة إلى تفقد المضخات الغاطسة في العمارات والمحلات التجارية الواقعة دون منسوب الشارع، وأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.
وأهابت بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية تأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها مما قد يؤدي إلى إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

إقرأ أيضا:السعودية تحظر استيراد لحوم الدواجن ومنتجاتها من الولايات المتحدة وفرنسا
السابق
أسعار تذاكر مباراة السعودية وعمان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022
التالي
فيديو يوتيوب أهداف مباراة السنغال والرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا