رياضة

تشكيل السنغال الرسمي في مواجهة الرأس الأخضر اليوم

تشكيل السنغال الرسمي في مواجهة الرأس الأخضر اليوم

أعلن أليو سيسيه ، مدرب السنغال ، تشكيل منتخب أسود التيرانجا في مواجهة الرأس الأخضر في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2021.

وتنطلق مباراة السنغال والرأس الأخضر الساعة السادسة مساء بتوقيت “القاهرة” على ملعب “بافوسام” بمدينة دوالا بقيادة الحكم الجزائري الدولي لحلو بن برهم.

وشهد تشكيل السنغال وجود الثلاثي الهجومي ساديو ماني، حبيب ديالو وبوالي ديا، مع غياب شيخو كوياتي بسبب البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام مالاوي.

تشكيل السنغال الرسمي في مواجهة الرأس الأخضر اليوم

وجاء تشكيل السنغال كالتالي:-

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
الدفاع: ساليو سيس، عبده ديالو، كاليدو كوليبالي، بونا سار.
الوسط: إدريسا جايي، نامبليس ميندي، بابي جايي.
الهجوم: ساديو ماني، فامارا ديديهو، بوالي ديا.
واحتل منتخب السنغال صدارة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط بعد تحقيقه الفوز على زيمبابوي وتحقيقه تعادلين مع غينيا كوناكري ومالاوي بدون أهداف ، بينما تأهل كاب دي فيردي بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.
وتذاع مباراة السنغال وكاب فيردي عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” حيث ستتم إذاعة المباراة علي قناة بي إن سبورتس ماكس 1 .
وأقيمت حتي الآن 4 مواجهات في دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون وأسفرت عن تأهل 4 منتخبات لربع النهائي .
وأسفرت مواجهات دور الـ16 عن مباراتين حتي الأن في ربع النهائي وهم :
“الكاميرون – جامبيا ” تقام يوم السبت29 يناير في السادسة مساء .
” بوركينا فاسو – تونس” تقام يوم السبت29 يناير في التاسعة مساء .
وكان منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي يوم الأحد بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 – 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 . بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف.

إقرأ أيضا:ترتيب الدوري المصري قبل مباراة الاهلى وإيسترن كومباني الليلة

حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .
وتأهل أمس الإثنين منتخب جامبيا إلي ربع النهائي عقب الفوز على غينيا بهدف نظيف كما تأهل منتخب الكاميرون لنفس الدور عقب الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف حيث من المقرر أن يلتقي الكاميرون مع جامبيا في ربع النهائي .
وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.
فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.
وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.
وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

إقرأ أيضا:موعد مباراة تشيلسي وبيرنلي القادمة في الدوري الإنجليزي
السابق
من هو الفنان العراقي فلاح عبود
التالي
موعد انتهاء دوام مستشفى الجامعة الأردنية غداً الأربعاء