الفن والفنانين

في سطور من هو المخرج السوري بسام الملا

توفي اليوم السبت المخرج السوري بسام الملا الذي ارتبط اسمه بمسلسلات البيئة الشامية وأشهرها “باب الحارة”.

 

 

 

“نقابة الفنانين السوريين – فرع دمشق” تنعى الملا قائلة في صفحتها الرسمية على الفيسبوك: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي الزميل الفنان بسام الملا”.

أفادت وسائل إعلام محلية أن الملا توفي صباح اليوم.

في سطور من هو المخرج السوري بسام الملا

والملا من مواليد 13 فبراير/شباط 1956، وهو مخرج سوري أخرج مسلسلات البيئة الشامية السورية، ومن أشهرها “باب الحارة”، الذي توزعت حلقاته على أكثر من 10 حلقات.

بالإضافة إلى إخراجه مسلسلات: بوابة التاريخ، قناديل رمضان، ديوان العرب، أعلام العرب.

ولديه أعمال أيضاً في برامج المنوعات كـ”الليل والنجوم، بساط الريح، داوود في هوليود”.

وهو ابن الممثل أدهم الملا وأشقائه المخرجين مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا.

وولديه أدهم وشمس الملا، اللذين شاركا كممثلين في مسلسل “باب الحارة”.

وقبل عدة أسابيع، قالت نقابة الفنانين في سوريا، إن الممثل محمد الشماط توفي في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر ناهز 85 عاما، بعد مسيرة فنية حافلة امتدت طيلة عقود وأثمرت أعمالا في المسرح والدراما.

ونعى عدد من الفنانين السوريين، الممثل الراحل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأعرب ممثلون من بينهم تيم حسن وتولاي هارون وتماضر غانم ونديم شراباتي وسلاف فواخرجي عن تأثرهم بالوفاة.

وولد الشماط عام 1936 وبدأ مشواره من المسرح حيث كان من أوائل المنضمين إلى المسرح القومي في سوريا، ثم انتقل إلى التلفزيون ومنه إلى السينما.

وشارك محمد الشماط في العديد من المسلسلات منها (حارة القصر) و(وادي المسك) و(طرابيش) و(مزاد علني) و(الخوالي) و(حارة خارج التغطية).

من أبرز أدواره “أبو رياح” في مسلسل (صح النوم) مع دريد لحام ونهاد قلعي وإخراج خلدون المالح و”أبو مرزوق” في مسلسل (باب الحارة) بأجزائه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا