أخبار

سبب استقالة الدكتور علي المضف

أفادت وسائل إعلام كويتية ، ظهر اليوم الأربعاء 19 يناير 2022 ، باستقالة الدكتور علي المضف من منصب وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي لدولة الكويت.

كشفت صحيفة الرأي الكويتية ، عن أسباب استقالة علي المضف من وزارة التربية والتعليم الكويتية ، حيث أشارت إلى أن علي المضف قدم استقالته إلى رئيس مجلس الوزراء أمس.

وأشارت الى استقالة علي المضف جاءت بعد استشعاره بالحرج السياسي الذي أوقعه فيه موقف النائبين مهلهل المضف وعبدالله المضف بتأييدهما المبكر طلب طرح الثقة بنائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي.

وكان العلي قد خضع أمس لاستجواب من عضو مجلس الأمة حمدان العازمي، لكن طلباً لطرح الثقة قُدم في الوزير وأعلن عدد من النواب عن تأييدهم له ضد الوزير، منهم النائبان المضف.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصير استقالة الدكتور علي المضف لم يحسم بعد ، لكنها أشادت بإحساس الوزير بالمسئولية ورغبته في تخفيف الإحراج عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ونفسه.

وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي فهد المضف: حاصل على البكالوريوس في الهندسة الصناعية من الواليات المتحدة عام 1983 والماجستير في الهندسة الميكانيكية منها عام 1988 والدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من بريطانيا 2000.

عين وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي في ديسمبر 2020 ثم عين في مارس 2021 وزيرا للتربية.

تولى منصب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مارس عام 2018 والمدير العام للهيئة العامة للصناعة في نوفمبر 2006 وعمل أستاذا مساعدا في الهيئة العام للتعليم التطبيقي والتدريب 2001 وأستاذا مشاركا في الهيئة 2006.

حصل على عضوية اللجنة العليا لمنظومة المؤهلات المهنية عام 2004 وعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عام 2012 وعضوية مجلس إدارة منظمة الخليج للاستشارات الصناعية عام 2006 وعضوية مجلس أمناء معهد الكويت للابحاث العلمية 2006.

شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة 2006 وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة عام 2006 وعضو مجلس إدارة جهاز الاعتماد الأكاديمي 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا