التعليم

اسماء الجامعات الأردنية التي علقت دوام اليوم الأربعاء

قرر مدير الجامعة الأردنية بالإنابة الدكتور سلامة النعيمات تعليق الدوام الرسمي للطلاب والموظفين اعتباراً من الساعة الثالثة عصراً اليوم (الأربعاء).

جاء القرار بسبب الظروف الجوية السائدة ، وقال النعيمات إنه لا يشمل أولئك الذين تتطلب طبيعة عملهم شروطا أخرى ، مشيرا إلى أن امتحانات البكالوريوس والدراسات العليا ، التي كان من المقرر أن تبدأ في الساعة 3 مساء اليوم ، قد تم تأجيلها حتى موعد  يعلن عنه لاحقا وتستمر الامتحانات التي تبدأ قبل الساعة الثالثة.

وقرر الدكتور عمر نواف المعايطة رئيس جامعة الطفيلة التكنولوجية في وقت سابق تعليق الدوام يومي الأربعاء والخميس حفاظا على سلامة الموظفين والتي تختلف عن من تتطلب طبيعة وظيفتهم متطلبات مختلفة.

ويأتي القرار وفق ما وصل “صورة وخبر“، نظراً للحالة الجوية التي تسود المملكة ولوجود هطولات ثلجية وحفاظا على سلامة الموظفين والطلبة، على أن تكون جميع  مواعيد الامتحانات مؤجلة بحيث يتم ترحيل امتحانات اليوم الأربعاء في يوم السبت 29/1 وامتحانات يوم الخميس إلى يوم الأحد 30/1.

وقرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، ونظرا للأحوال الجوية السائدة، وحفاظا على سلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، تعليق الدوام لهذا اليوم الأربعاء الموافق 19/1/2022، عند الساعة الثالثة من بعد الظهر.

كما تدعو الجامعة طلبتها الأعزاء إلى متابعة الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، لمعرفة مواعيد امتحاناتهم النهائية التي كانت مقررة في هذا التوقيت وما بعده، والتي سيتم تحديدها وجدولتها من جديد عبر الموقع الإلكتروني.

وتُشير أحدث القراءات الجوية المُحللة لدى مركز طقس العرب، بأن البرودة القطبية ستكون مُتوغلة بشكلٍ كاف صباح يوم الأربعاء داخل سوريا ولبنان لإحداث تساقطات ثلجية مُتقطعة وعلى فترات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر رُبما تتراكم بشكل محدود في هذه المناطق كما ولا يُستبعد امتداد بعض الزخات الثلجية على فترات دون هذا الارتفاع خاصةً في الأجزاء الشمالية من سوريا.

وأوضح التقرير بأن المنخفض الجوي سيكون مُتمركزاً ساعات صباح يوم الأربعاء فوق الأراضي السورية، لتبدأ الجبهة الباردة بعبور الأردن وفلسطين، وتجلب كميات جيدّة من الأمطار بمشيئة الله صوب المناطق الشمالية والوسطى، وفي وقت لاحق من نهار يوم الأربعاء صوب أجزاء من المنطقة الجنوبية، كما ويُتوقع أن تكون الهطولات صباحاً على شكل زخات من البَرد والثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر من فلسطين والأردن وقد تمتد إلى ما دون ذلك الارتفاع على فترات، ولا يُستبعد حدوث بعض التراكمات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا