أعمال

اسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر

استقر سعر الذهب في مصر متداولا يوم الأربعاء الموافق 19 يناير 2022 م.

في حين أن الذهب ، الذي شهد انخفاضًا بمقدار جرام واحد دون التصنيع ولا يساوي سوى باوند واحد ، انخفض بمقدار 8 جنيهات في التعاملات المبكرة.

تختلف أسعار الذهب في مصر حسب المنطقة وتختلف أسعار التصنيع حسب البائع ، حيث تتراوح من 3٪ إلى 7٪ من سعر الجرام.

بينما يبلغ سعر الذهب عيار 21 في مصر اليوم حوالي 795 جنيهًا للجرام ، ويبلغ سعر الذهب عيار 18 قيراطًا حوالي 681 جنيهًا ، ويبلغ سعر الذهب عيار 24 قيراطًا حوالي 909 جنيهًا ، وسجل الجنيه الذهبي حوالي 6360 جنيهًا.

وعالميًا، شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا في قيمتها بنسبة 1.05% خلال الأسبوع الأخير لعام 2021 على خلفية ضعف الدولار، وتجدُر الإشارة إلى أنه على أساس سنوي، سجلت السبيكة الصفراء تراجعًا بنسبة -3.64% في 2021، أول خسارة سنوية لها منذ 2018.

يأتي ذلك، في الوقت الذي شهدت العملات تحركات محدودة نتيجة لضعف نشاط التداول قبل نهاية العام.

وأوضحت وكالة بلومبرج المتخصصة في الشأن الاقتصادي، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي خلال تعاملات هذا الأسبوع بشكل طفيف بنسبة (-0.36%) على خلفية تحسن معنويات المخاطرة على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة الجديدة جراء فيروس كورونا.

وتجدُر الإشارة إلى أن العملة الأمريكية سجلت أقوى مكاسب سنوية لها (+6.37%) في ست سنوات بسبب ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة خلال العام نتيجة استمرار انتشار الوباء، وبسبب اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو تشديد السياسة النقدية، الأمر الذي جاء مدعومًا ببيانات التضخم المرتفعة وبيانات التوظيف القوية.

علاوة على ذلك، دعمت المخاوف من التضخم، وتزايد التوقعات بتشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية من ارتفاع العملة خلال هذا العام.

وفي هذه الأثناء، ارتفع اليورو بشكل طفيف خلال تداولات هذا الأسبوع بنسبة (+0.45%) ليصل إلى أقوى مستوى له منذ 18 نوفمبر على خلفية ضعف الدولار.

وبقياس سنوي، تراجع اليورو بنسبة (-6.93%)، وكذلك ارتفع الجنيه الإسترليني (+ 1.09%) ليصل إلى أقوى مستوى له منذ 9 نوفمبر على خلفية تحسن شهية المستثمرين تجاه المخاطرة، وتزايد التوقعات برفع بنك إنجلترا لأسعار الفائدة في 2022. وعلى أساس سنوي، تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة (-1.01%).

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا