أخبار

رابط تقديم طلب أداء العمرة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية

جذبت روابط تقديم طلبات العمرة من داخل وخارج السعودية اهتمام الملايين حول العالم ، خاصة بعد رفع الحجر الصحي عن بعض الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا.

استبعدت السلطات الصحية في السعودية ، المحصنين من الخارج من إجراءات الحجر الصحي ، بشرط أن يكون الوافدون قد أكملوا جرعة كاملة قبل وصولهم إلى الأراضي السعودية ، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

يعتبر الالتزام بهذه الجرعات المعتمدة كافياً ، في حين أن الحجر الصحي المؤسسي لمدة 3 أيام إلزامي لأولئك الذين أكملوا لقاح “Sinopharma-Sinovac-Covaxin” ضد فيروس كورونا ويأتون إلى البلاد لأداء العمرة.

وبحسب وزارة الحج والعمرة ، يجب على الملقحين بهذه اللقاحات تقديم شهادة فحص مخبري (PCR) قبل يومين من الوصول و 48 ساعة بعد تاريخ الحجر الصحي المؤسسي للتأكد من سلامتهم.

رابط تقديم طلب أداء العمرة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية

تقتضي إجراءات السماح بالعمرة 4 اشتراطات:

1- الحصول على كل جرعات لقاح التحصين ضد فيروس كورونا المعتمدة في السعودية.

2- حجز موعد عبر تطبيق (اعتمرنا).

يجب تثبيت التطبيق عبر هذا الرابط لـ IOS وللأندرويد من هنا، ومن ثم إدخال البيانات الخاصة، واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.

 

 

3- ليتمكن المعتمرون والزوار القادمون من الخارج من التسجيل في التطبيق يُشترط عليهم التسجيل في منصة (قدوم).

رابط تقديم طلب أداء العمرة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية

“قدوم” هي خدمة إلكترونية تمكّن القادمين إلى المملكة من تسجيل وتحديث بياناتهم الصحية والخاصة بجائحة كورونا ( كوفيد -19 ) قبل دخول المملكة بـ 72 ساعة على الأقل وذلك تسهيلا لإجراءات دخولهم عبر المنافذ الحدودية، للتسجيل اضغط هنا.

 

4- تسجيل إثبات اللقاح في منصة (مقيم) قبل دخول المملكة.

“مقيم” هي ​​​خدمة تتيح للمواطن والمقيم رفع طلبات إضافة لقاحات (كورونا) المعتمدة لدى المملكة، والتي تم الحصول عليها خارج المملكة إلى أنظمة وزارة الصحة؛ وذلك لمعالجتها وإضافتها في تطبيق (توكلنا).  للتسجيل اضغط هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا