رياضة

لون قميص منتخب مصر في مواجهة السودان غدآ

يرتدي منتخب مصر لكرة القدم قميصًا أحمر وسروالًا قصيرًا أسود في مباراته مع السودان ، والتي من المقرر أن تبدأ غدًا في دور المجموعات بكأس إفريقيا للأمم.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقد منذ وقت ليس ببعيد بشأن مباراة مصر والسودان ، وحضره مدير المنتخب الوطني وائل جمعة .

يلتقي المنتخب المصري لكرة القدم مع السودان غدا الأربعاء 19 يناير الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أحمد أهيدجو في ياوندي عاصمة الكاميرون ، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية.

ويتصدر منتخب نيجيريا قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقاط ، و غينيا بيساو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب السودان.

«القنوات الناقلة»

وتبث مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا حصريا عبر شبكة «بي أن سبورتس » علي النايل سات وذلك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا