رياضة

من هو فرانسيسكو خينتو أسطورة ريال مدريد

من هو فرانسيسكو خينتو أسطورة ريال مدريد

تداولت وسائل إعلام دولية ومحركات بحث مختلفة بعد الإعلان الرسمي عن وفاة لاعب كرة القدم والمدرب الإسباني فرانسيسكو خينتو بعد مسيرة مليئة بالأهداف ونجاته بعد معاناته من المرض الذي أصابه. عمله الرائع في كرة القدم مع إسبانيول ريال مدريد ، دعونا نلتقي باكو خينتو.

من هو فرانسيسكو خينتو

اسمه الكامل فرانسيسكو خينتو لوبيز وهو لاعب كرة قدم ومدرب رياضي مشهور حقق العديد من الإنجازات في مجاله حيث يعد من أشهر الشخصيات الرياضية التي لعبت مع نادي ريال مدريد الإسباني وفاز بالعديد من الألقاب المهمة. ولد في جوانجزو في 20 أكتوبر 1933 ، ويبلغ من العمر 88 عامًا ويحمل الجنسية الإسبانية ، وكان مهاجمًا للنادي الذي لعب معه ، الملقب بـ “إل سوبرسونيكو”. وارتدى القميص رقم 11 وتدرب لبعض الأندية الرياضية أثناء وجوده في الحجر الصحي.

سبب وفاة اللاعب فرانسيسكو خينتو

أعلنت المصادر الرسمية التابعة للرياضة الإسبانية وفاة لاعب ريال مدريد السابق والمدرب الحالي باكو خينتو بعد صراع مع المرض يوم الثلاثاء في الثامن عشر من شهر يناير عام 2022 مـ عن عمر يناهز ثمانية وثمانين عاما، عن تفاصيل حالة وفاته تم الإعلان أن توفي إثر هبوط حاد في الدورة الدموية بعد صراعه مع المرض في أحد المستشفيات الإسبانية، نعى الكثير من الإعلاميين والرياضيين العالميين هذا الرجل على مواقعهم على التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا:تاريخ مشاركات ريال مدريد وليفربول في نهائي أوروبا

المسيرة الكروية فرانسيسكو خينتو

بدأ هذا اللاعب مسيرته الكروية مع نادي راسينغ سانتاندير منذ 1952 إلى 1953 مـ ولعب عشرة مباريات وسجل هدفين ومن ثم انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني منذ 1953 إلى 1971 مـ وقد لعب “428 مباراة” وسجل “128 هدف” وحقق الكثير من البطولات مع النادي ومن أبرزها ستة بطولات دوري أبطال أوروبا واثنى عشر بطولة دوري إسباني وكأس ملك إسبانيا مرتين.

إقرأ أيضا:ريال مدريد يوقع عقداً جديد مع بي إم دبليو

تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد الإعلان الرسمي على وفاة اللاعب والمدرب الرياضي باكو خينتو بعد صراع مع المرض ونعى الكثير من الإعلاميين وكبار كرة القدم، وقد تعرفنا في سطور هذا المقال على من هو باكو خينتو ويكيبيديا.

السابق
برشلونة يقدم التعازي في وفاة فرانسيسكو خينتو
التالي
أسماء حكام مباريات كأس رابطة الأندية اليوم الثلاثاء