أخبار

منخفض جوي جديد يؤثر على الأردن خلال اليومين المقبلين

وقالت خدمة الأرصاد الجوية ، الثلاثاء ، إن الطقس كان صافياً وبارداً جداً في معظم المناطق ، وبارد نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة.

وبحسب الدائرة ، كان الطقس ليلا باردا في معظم المناطق ، مع برودة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع بعض التكوينات السحابية في المناطق الشمالية السفلى والوسطى.

الأربعاء، يتأثر الأردنبمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي، وتكونالأجواء شديدة البرودة وغائمة مع هطول الأمطار في الشمال والوسط، تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية، ويحتمل أن تكون لفترات محدودة غزيرة أحياناً يصحبها الرعد وحبات من البرد مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

ويتوقع هطول زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على(1000م) عن سطح البحر، قد تتراكم بشكل محدود خاصة فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

الخميس، تبقى الأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع بقاء فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، تكون على شكل زخات خفيفة من الثلج أحيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية، ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء إلى الاستقرار تدريجياً وتقل كميات الغيوم ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع في العديد من المناطق وحدوث الانجماد في مناطق تجمعات المياه، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا