شخصيات

من هو رابح درياسة

من هو رابح درياسة

صورة وخبر – أعلنت وسائل إعلام جزائرية ، اليوم الجمعة ، وفاة الفنان الجزائري رابح درياسه عن عمر ناهز 87 عاما ، وهو من أبرز الفنانين الجزائريين في عالم الفن.

سبب وفاة الفنان الجزائري رابح درياسه

من هو رابح درياسة

أفادت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، وفاة الفنان الجزائري والأغنية البدوية الملك رابح درياسه بعد صراع طويل مع المرض.

من هو رابح درياسة:

رابح درياسة مغنٍ ومؤلف موسيقي وملحن وكاتب كلمات جزائري من رواد وعباقرة الأغنية الجزائرية الأصيلة، متشبع بالطابع الشعبي الجزائري البدوي الأصيل ولد في 1 يوليو 1934 بعاصمة الورود البليدة.

بدأ مشواره الغنائي سنة 1953 بعد أن عمل في الكثير من الميادين لكن الفن كان المحطة الأبرز في تاريخه، حيث غنى للوطن والحب والجمال والأغنية الحكيمة. يغني الأغنية البدوية والجزائرية الملتزمة والمحترمة. يحظى الشيخ رابح درياسة بمكانة مميزة لدى الجمهور في الجزائر والخارج لسلامة وعذوبة أغانيه الخالية من الكلمات الماجنة ويحترمه كل الجزائريين بجميع مستوياتهم.

ولدى رابح درياسة أكثر من مئة أغنية ولكن أشهرها: الممرضة، التفاحة، نبغيك نبغيك، نجمة قطبية، القمري، يا محمد، يا راشدة، يا عبد القادر، أولاد بلادي، الساعة، يا قاري سورة النساء(يا قارئ سورة النساء).

إقرأ أيضا:من هو سمير الحياري رئيس تحرير وكالة عمون الإخبارية
السابق
موعد وتوقيت عرض مسلسل الا انا الموسم الثاني
التالي
أسعار البنزين في مصر اليوم 8/10/2021