رياضة

من هي ريشمين شودوري مقدمة حفل ذا بيست

من هي ريشمين شودوري مقدمة حفل ذا بيست

تقدم بوابة صورة وخبر اليوم لمتابعيها خدمة البث المباشر لحفل توزيع جوائز “ذا بيست” الذي كان عشاق كرة القدم يتطلعون إليه في زيورخ بسويسرا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” للأفضل في العالم 2021.

تقدم الحفل ريشمين شودوري المذيعة البريطانية ويرافقها لاعب توتنهام السابق جيرمان جيناس.

من هي ريشمين شودوري مقدمة حفل ذا بيست

هي صحفية رياضية بريطانية من أصل بنغلاديشي مذيعة ومضيفة تعمل في BT Sport و Talksport و BBC. إنها تقدم كرة القدم في الدوري الإنجليزي على الهواء مباشرة صباح كل سبت وتعمل في جميع تغطية كرة القدم لـ BT Sport ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا UEFA و UEFA Europa League و FA Women’s Super League و FA Cup و The Women’s Football Show مع BBC Sport. وهي تقدم بانتظام لأحداث كرة القدم العالمية الكبرى ، بما في ذلك The Best FIFA Football Awards و The UEFA Champions League Draw.

ولدت شودري ونشأت في لندن بإنجلترا وهي من أصل بنغلاديشي. وصفت شودري طفولتها بأنها نشأت “في أسرة مسلمة بنغالية منفتحة للغاية وتقدمية وداخل مجتمع ضخم من الجيل الثاني حيث كان التعليم والثقافة والدين والموسيقى حجر الزاوية في نشأتي”.

التحقت شودري بمدرسة مقاطعة وودفورد الثانوية للبنات. في عام 2000 ، تخرجت بدرجة 2.1 بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في السياسة مع الاقتصاد من جامعة باث. في عام 2003 ، درست للحصول على دبلوم الدراسات العليا من NCTJ في الصحافة الصحفية في كلية هارلو.

إقرأ أيضا:تردد القنوات المجانية الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس اليوم

أمضت شودري عامها الجامعي كمشغلة لمكتب المساعدة في أخبار التلفزيون في تلفزيون رويترز نيوز. تضمنت الأدوار المبكرة السفر إلى Borneo لبرنامج ITV1 Survivor ، محرر المملكة المتحدة للأحداث العالمية عبر الإنترنت ، دليل whatsonwhen.com وإنتاج تقارير أعمال متخصصة لمختلف وسائل الإعلام المطبوعة الدولية. عملت في مدغشقر ودبي واليونان وجنوب إفريقيا وجزر المالديف ونيجيريا.

في 2005 ، انتقلت شودوري إلى الأخبار التلفزيونية وانضم إلى ITN كمساعد إخباري ومنتج في نشرات الأخبار الرئيسية ، قبل إنتاج أخبار رقمية وعبر الإنترنت لـ ITN ON. كانت منتجة وقضت بعض المهام كمراسلة في عطلة نهاية الأسبوع مع بي بي سي لندن قبل أن تنتقل إلى بي بي سي نيوز وتليفزيون بلومبيرج.

من سبتمبر 2008 ، قضت موسمين كمقدمة في تلفزيون ريال مدريد. كانت أول صحفية تجري مقابلة مع كريستيانو رونالدو بعد توقيعه مع ريال مدريد وهو الرقم القياسي العالمي في ذلك الوقت. كما أنها أمنت العالم حصريًا مع كريم بنزيمة الذي قابلته بالفرنسية.

كانت شودري جزءًا من فريق بي بي سي سبورت منذ مايو 2010. كانت مذيعة رياضية لقناة بي بي سي الإخبارية في المملكة المتحدة و بي بي سي وورلد. أيضًا مباراة اليوم 2 – مقدم احتياطي ؛ كأس العالم 2018 FIFA – مقدم استوديو سالفورد ؛ بطولة ويمبلدون 2018 – مراسل ؛ عرض كرة القدم النسائية – مقدم. كأس العالم تحت 17 سنة 2017 FIFA – مقدم العرض النهائي ؛ كأس الاتحاد – مراسل. التركيز على كرة القدم – مراسل. الألعاب البارالمبية الصيفية لعام 2016 – مراسلة (راديو بي بي سي 5 لايف) ؛ أولمبياد لندن 2012 – مقدم (بي بي سي وورلد).

إقرأ أيضا:بالفيديو شاهد أهداف مباراة إنجلترا والسنغال بكأس العالم

في أغسطس 2014 ، انضمت شودوري إلى فريق BT Sport كمقدمة لبرنامج الجولة الإخبارية المسائي SportsHUB.

منذ سبتمبر 2015 ، كانت مراسلة رئيسية في تغطية BT Sport لبطولة UEFA Champions League و UEFA Europa League التي تعمل بلغات متعددة ، بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات ودوري أبطال أوروبا للسيدات وكأس الاتحاد الإنجليزي وبطولة BDO World Darts.

قدمت شودوري عرضًا يوميًا خلال كأس العالم 2018 FIFA لـ Yahoo Sports في المملكة المتحدة.

في أغسطس 2019 ، أصبحت شودوري المقدم الرئيسي لبرنامج “GameDay Exclusive” الذي تم إطلاقه حديثًا كل يوم سبت ، حيث يستضيف مباريات الدوري الإنجليزي على الهواء مباشرة على Talksport.

شاركت في تقديم قرعة مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا UEFA لجمهور عالمي لمدة أربع سنوات متتالية من 2017-2020.

في ديسمبر 2020 ، شاركت في تقديم جوائز أفضل FIFA لكرة القدم 2020 ، جنبًا إلى جنب مع رود خوليت.

شاركت مرتين في استضافة جوائز BT Sport Industry والعديد من الاحتفالات والمناسبات الأخرى.

في يوليو وأغسطس 2021 ، كانت واحدة من المذيعين الرئيسيين لتغطية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 في طوكيو على مزود البث المباشر Discovery +.

كما يتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (مهاجم بايرن ميونيخ) والأرجنتيني ليونيل ميسي (نجم باريس سان جيرمان) والمصري محمد صلاح (هداف ليفربول).

إقرأ أيضا:تاريخ مواجهات مصر والأردن قبل مباراة ربع نهائي كأس العرب

ويملك ميسي نصيب الأسد من الجائزة التي توج بها 6 مرات من قبل، سواء تحت مسمى أفضل لاعب في العالم في عام 2009، أو عند اندماجها مع الكرة الذهبية أعوام 2010 و2011 و2012 و2015، أو تحت المسمى الحالي “ذا بيست” في عام 2019، أما ليفاندوفسكي فتوج بها مرة واحدة من قبل في 2020.

ويأمل محمد صلاح في حصد الجائزة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، والمرة الأولى في تاريخ مصر والعرب، ولكنها لن تكون المرة الأولى في تاريخ القارة السمراء والتي سبق وأن تواجد لاعبوها في المراكز الثلاثة الأولى للجائزة منذ بداية تقديمها من الفيفا في عام 1991.

وكان الظهور الإفريقي الأول في عام 1995، عندما توج نجم ليبيريا، جورج ويا، بالجائزة للمرة الأولى والأخيرة في تاريخ القارة السمراء، وذلك عندما كان لاعبًا في صفوف ميلان.

وتواجد ويا في المركز الأول في ذلك العام، متفوقًا حينها على الإيطالي باولو مالديني الذي حل ثانيًا، والألماني يورجن كلينسمان الذي تواجد في المركز الثالث.

ومن جديد ظهر ويا في المراكز الثلاثة الأولى في العام التالي مباشرة (1996)، ولكنه حل ثانيًا خلف المتوج بالجائزة البرازيلي رونالدو، وتفوق على الإنجليزي ألان شيرر الذي حل ثالثًا.

وأتى الظهور الإفريقي من جديد في عام 2005، وذلك عبر الكاميروني صامويل إيتو الذي حل ثالثًا خلف المتوج بالجائزة البرازيلي رونالدينيو وصاحب المركز الثاني الإنجليزي فرانك لامبارد.

وغابت القارة السمراء طويلًا بعدها، حتى أعادها صلاح للواجهة من جديد في عام 2018، بعدما حل ثالثًا تحت المسمى الجديد للجائزة “ذا بيست”، وذلك خلف المتوج بها الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثانيًا.

ومن المقرر أن يقام حفل جوائز «ذا بيست»، والمقام في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيورخ السويسرية، مساء غدا الاثنين، وسوف ينطلق في تمام الثامنة مساء.

ويُبث حفل جوائز الفيفا عبر قنوات الفيفا في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إذاعته عبر قناة «أون تايم سبورتس»، كما أنه سيذاع على قناة «بي إن سبورتس» المفتوحة.

وكان الدولي البولندي ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

ويشهد الحفل تقديم جواز أخرى منها أفضل لاعبة في العالم، وجائزة بوشكاش لهدف العام، وأفضل حارس مرمى (رجال/سيدات)، وأفضل مدرب (رجال/سيدات) وغيرها من الجوائز الأخرى.

[highlight color=”yellow”]تحديث[/highlight]

 

عملت ريشمين، المولودة في إنجلترا من أصول من بنغلادش في 16 ديسمبر/كانون الأول 1977 والبالغ عمرها 44 عاما، في شبكات BT Sport و talkSPORT وهيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

وقد سبق لها تقديم نسخة العام الماضي أيضا من الجائزة إلى جوار النجم الهولندي السابق رود خوليت، بينما قدمت برنامج Green Carpet في نسخة 2018 من جوائز الفيفا في لندن.

كما تقدم برنامجا عن الدوري الإنجليزي الممتاز على الهواء مباشرة صباح كل سبت، وتعمل في تغطية مباريات كرة القدم لصالح شبكة BT Sport، وكذلك تقدم تغطية لمباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وتقدم برنامج كرة القدم النسائية في BBC. كما سبق لها وقدمت حفل قرعة دوري أبطال أوروبا لأربع سنوات متتالية بين عامي 2017 و2020.

ولدت تشودري ونشأت في لندن، وقد وصفت طفولتها بأنها نشأت ”في أسرة مسلمة بنغالية منفتحة للغاية داخل مجتمع ضخم من أبناء بنغلادش في بريطانيا، حيث كان التعليم والثقافة والدين والموسيقى حجر الزاوية في تربيتي“.

وتشودري مشجعة لتوتنهام هوتسبير اللندني، ومتزوجة ولها طفلان، وتجيد الفرنسية والإسبانية بطلاقة، إلى جوار البنغالية والإنجليزية بالطبع.

التحقت بمدرسة مقاطعة وودفورد الثانوية للبنات. وفي عام 2000 حصلت على البكالوريوس مع مرتبة الشرف في السياسة مع الاقتصاد من جامعة باث. وفي عام 2003 درست للحصول على دبلوم الدراسات العليا من NCTJ في الصحافة في كلية هارلو.

وفي سبتمبر/أيلول 2008، قضت موسمين كمقدمة في قناة ريال مدريد. وكانت أول صحفية تجري مقابلة مع كريستيانو رونالدو بعد انضمامه مباشرة إلى النادي الملكي مقابل مبلغ قياسي حينها، وأجرت مقابلة حصرية باللغة الفرنسية مع كريم بنزيما.

 

 

وشاركت أيضا في تغطية بطولة ويمبلدون للتنس عام 2018، وكذلك كأس العالم في روسيا في العام ذاته، وكأس العالم تحت 17 عاما في 2017.

وفي شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب 2021، كانت واحدة من المذيعين الرئيسيين لتغطية دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

السابق
تأخير دوام البنوك في الأردن غداً الثلاثاء
التالي
كريستين سينكلير تحصل على جائزة الفيفا الخاصة في حفل ذا بيست