رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي

تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي

المواجهة بين الأهلي والإسماعيلي مليئة دائمًا بالإثارة والمنافسة ، رغم أن الأهلي يمتلك ميزة كبيرة في السنوات القليلة الماضية ، إلا أن المواجهة بين الفريقين حظيت دائمًا باهتمام كبير من جماهير الفريقين.

ويواجه الأهلي منافس الإسماعيلي على ملعب برج العرب بالإسكندرية اليوم ، على أن تبدأ المباراة في تمام الساعة 2:30 من منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الرابطة.

وتعد مواجهة اليوم هي الأولى بين الفريقين ببطولة كأس الرابطة، التي تقام لأول مرة في تاريخ كرة القدم المصرية، إلا أن الفريقين تقابلا أكثر من مرة في مختلف البطولات نرصدها في التقرير التالي:

تقابل  الأهلي والإسماعيلي في 139 مواجهة بمختلف البطولات، شهدت تفوق الأهلي في 72 مباراة وخسارته في 29، بينما تعادلا في 38 لقاء.

وشهدت آخر 5 مواجهات بين الفريقين فوز الأهلي في 4 منها، والتعادل في واحدة فقط، وآخر مباراة انتهت بهزيمة الإسماعيلي برباعية نظيفة في الجولة الأولى من الموسم الحالي لبطولة الدوري المصري الممتاز والتي تعد الأكبر من بين تلك اللقاءات.

وكانت آخر مباراة حسمها التعادل بين الفريقين التي أقيمت في الدور الثاني بالموسم الماضي لبطولة الدوري الممتاز، وانتهت بهدفٍ لمثله.

ويعد أكبر فوز حققة الأهلي على الإسماعيلي في تاريخ مواجهاتهما بالدوري، عندما انتصرت الكتيبة الحمراء في موسم 2005 بسداسية نظيفة، بينما شهد موسم 2007 تفوق الدراويش على الأهلي بثلاثية دون رد.

إقرأ أيضا:تعليق توني كروس على فوز ميسي بالكرة الذهبية

لم يستطع الإسماعيلي أن يحقق الفوز على الأهلي منذ 21 نوفمبر 2010، عندما انتصر بثلاثة أهدافٍ لهدف، وبعدها التقى الفريقان 11 مرة، فاز الأهلي في 8 منها، وانتهت 3 منها بالتعادل.

السابق
تشكيل منتخب السعودية في مباراة عمان واليابان في تصفيات كأس العالم
التالي
مجموعة الشباب السعودي في دوري أبطال آسيا 2022