رياضة

قائمة الفائزين بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم

قائمة الفائزين بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم

للسنة السادسة على التوالي موعد منح جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا “ذا بيست” .

حتى عام 2015 ، قدم الفيفا جائزة أفضل جائزة في العالم بالتعاون مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية ، وحصلت المجلة على جائزة الكرة الذهبية بالتعاون مع الفيفا.

لكن كان هناك خلاف بين الفيفا وفرانس فوتبول ، على الأرجح على الرعاة وبعض القضايا المالية ، لذلك قرر الفيفا فصل الجوائز عن المجلة الفرنسية.

لا تختلف طريقة منح الفيفا كثيراً عن نظام “فرانس فوتبول” ، أولاً ، يتم الإعلان عن قائمة كبيرة من اللاعبين ، ثم يتم الإعلان عن قائمة قصيرة من ثلاثة لاعبين ، ثم يتم الإعلان عن أفضل لاعب.

ويُعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأكثر فوزًا بالجائزة، حيث نالها في مناسبتين والأكثر ترشحًا لها بجانب ليونيل ميسي، إذ ترشح الثنائي للجائزة 5 مرات.

ويتنافس هذا العام في القائمة النهائية، ثلاثة لاعبين، حيث تواجد الدولي المصري، محمد صلاح جناح ليفربول، بجانب مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، فضلًا عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم باريس سان جيرمان.

قائمة الفائزين بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم

2016

توج الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بجائزة ذا بيست، عندما كان في صفوف ريال مدريد، بعدما تنافس مع ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وحينها الفرنسي كان لاعبًا في صفوف أتلتيكو مدريد.

إقرأ أيضا:تصنيف الفيفا في شهر مارس 2022

رونالدو حينها بعدما توجّ هدافًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا بـ16 هدفًا، وتوج باللقب مع ريال مدريد، وفاز بكأس أمم أوروبا رفقة البرتغال، تمت مكافأته على كل هذه الألقاب ونال ذا بيست للمرة الأولى في تاريخه.

رونالدو في هذا العام احتل المرتبة الأولى بـ34%، وجاء ميسي ثانيًا بـ26%، فيما جريزمان جاء ثالثًا بـ7%.

2017

حافظ البرتغالي للعام الثاني على التوالي على الجائزة، وفاز بها للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تفوق مجددًا على ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

هداف ريال مدريد التاريخي، بعدما حافظ على لقب دوري أبطال أوروبا، وتوج كذلك هدفًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفًا، بجانب الحصول على كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

البرتغالي حل أولًا بـ43%، وجاء ميسي من خلفه بـ19%، وأخيرًا جاء نيمار دا سيلفا ثالثًا بـ6%.

2018

في عام 2018، كسر الكرواتي لوكا مودريتش هيمنة رونالدو على الجائزة، البرتغالي تألق أيضًا بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ونال اللقب وأنهى المسابقة هدافًا للبطولة القارية، ولكن وصول كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 بـ روسيا، رجحت كفة الكرواتي على النجم البرتغالي.

مودريتش حينها جاء في المرتبة الأولى بـ29% من نسبة الأصوات، و تنافس مع رونالدو الذي انتقل إلى يوفنتوس وجاء ثانيًا بـ19%، وظهر في المرتبة الثالثة نجم ليفربول، محمد صلاح بـ11% بعد تألقه رفقة الريدز.

إقرأ أيضا:تأجيل مباراة أستون فيلا ضد بيرنلي الدوري الإنجليزي الممتاز

2019

عاد ميسي في 2019 لمنصات التتويج في الجوائز الفردية من جديد، بعد أداء مميز كالمتعاد من النجم الأرجنتيني مع برشلونة.

صاحب الـ”34″ عامًا، إحرازه لـ12 هدفًا في دوري أبطال أوروبا و25 هدفًا في الدوري الإسباني، بجانب الفوز بلقبي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، وكسره للعديد من الأرقام القياسية، نال في النهاية جائزة الأفضل في العالم من فيفا 2019.

إقرأ أيضا:تعرف على معدل تهديف هالاند فى الدوري الإنجليزي

الأرجنتيني حصد 46 نقطة وجاء أولًا، وتفوق في ذلك العام على فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الذي نال 38 نقطة، وحل رونالدو ثالثًا بـ36 نقطة.

2020

أداء خرافي رفقة بايرن ميونخ، حيث قاد النادي البافاري، للفوز بدوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني، كأس ألمانيا، كأس العالم للأندية، جعلوا البولندي روبرت ليفاندوفسكي يفوز بجائزة الأفضل من فيفا.

النجم البولندي لأول مرة في مسيرته يتفوق على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وحصد الجائزة من فيفا، بعد أن ألغيت جائزة الكرة الذهبية في هذا العام.

ليفاندوفسكي حصد 52 نقطة في العام الماضي بالمركز الأول، وجاء رونالدو ثانيًا بـ38 نقطة، فيما جاء ثالثًا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ35 نقطة.

السابق
ضبط واستقبال تردد قناة SSC6 HD بتحديث يناير 2022
التالي
أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم The Best 2021