أخبار

شاهد لحظة الإفراج عن احمد عاشور في الكويت

أخلت سلطات أمن الدولة الكويتية ، اليوم الأحد ، 16 يناير 2022 ، سبيل احمد عاشور بعد تنفيذ عقوبته بسبب تغريدات كتبها عبر حسابه الرسمي على توتير

ونشرت وسائل إعلام كويتية مقطع فيديو لإطلاق سراح أحمد عاشور من سجن كويتي ، لقي ترحيبا حارا من قبل عائلته وأقاربه الذين حرموا من حقوقهم لسنوات.

وبحسب تقارير إعلامية كويتية ، فإن الإفراج عن أحمد عاشور لم يكن في نطاق العفو أو المرسوم ، ولكن بعد أن قضى عقوبة سجن كاملة دون أي وساطة أو تدخل من قبل ممثلين أو أي شخص كويتي.

وكانت السلطات الأمنية في الكويت قد قامت بسجن الكابتن احمد عاشور بعد كتابة تغريدة على توتير ينتقد فيها عملية عاصفة الحزم التي أطلقتها السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن.

وقضت محكمة الاستئناف الكويتية في 16 إبريل عام 2016 حبس كابتن طيار أحمد عاشور لمدة عامين مع وقف تنفيذ الحكم لمدة 3 سنوات وكفالة بقيمة 100 دينار كويتي وذلك بسبب تغريدة على تويتر رأت السلطات بأنها تمثل إساءة إلى السعودية.

وكان احمد عاشور قد انتقد في التغريدة عاصفة الحزم وهي العملية العسكرية التي تقودها السعودية ومعها تحالف عربي ضد الحوثيين في اليمن، على انها تهدف لإعادة الشرعية إلى البلاد.

وقررت الخطوط الجوية الكويتية فصل الكابتن طيار أحمد عاشور عن العمل بسبب قضية الإساءة للسعودية والذي حكم عليه بالسجن سنتين وكفالة ١٠٠٠ دينار لوقف النفاذ.

وقد اتخذ هذا القرار بعد التحقيق مع الكابتن عاشور من قبل الدكتور عبدالله العجمي ووجهت له تهمة الإساءة لدولة مجاورة ما قد يؤثر على العلاقات بين الدولتين، بالإضافة إلى أخذ الموضوع منحنى إعلامي بالتالي أصبح الكابتن عاشور موضع خطر على المؤسسة على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا