رياضة

في سطور تقرير عن مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني

في سطور تقرير عن مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني

وجهت الجماهير في جميع أنحاء العالم أنظارها مساء الأحد إلى ملعب الملك فهد بالرياض لخوض نهائي كأس السوبر الإسباني 2022 ، والذي سيشهد ختام البطولة بين ريال مدريد وأتلتيك بلباو ، وقد اجتمع الفريقان من قبل المملكة. .

امتد تصفيات ريال مدريد إلى الوقت الإضافي بعد أن انتهت فترة أولية بالفوز 3-2 على غريمه اللدود “برشلونة” الأربعاء الماضي ، حيث لعب كلا الفريقين هدفين ، ثم فيديريكو فالفيردي من أوروجواي سجل لصالح فريق “ريال مدريد”.

في سطور تقرير عن مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني

فاز أتلتيك بلباو على أتلتيكو مدريد في الدقيقة 77 بهدفين لواحد ، سجله ألفاريز وأحرز نيكو ويليامز هدف الفوز في الدقيقة 82 ليتقدم إلى نهائي كأس السوبر الإسباني.

عدد الألقاب

ويسعى أتلتيك بيلباو إلى تحقيق اللقب الرابع له في منافسات السوبر الإسباني، بعد أن حقق الكأس في نسخ “1984، 2015، و2021”.

فيما ينوي ريال مدريد إضافة اللقب رقم 12 بعد أن حققها في أعوام: 1988، 1989، 1990، 1993، 1997، 2001، 2003، 2008، 2012، 2017، 2020.

في سطور تقرير عن مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني

“الكلاسيكو” الأقدم

وتعد مواجهة أتلتيك بيلباو بمدريد هي “الكلاسيكو” الأقدم في الكرة الإسبانية، إذ كان الصراع بينهما على أشده مطلع القرن الماضي قبل ظهور برشلونة كقوة ثالثة، ومنذ 8 إبريل 1903، وهو موعد أول نهائي لكأس ملك إسبانيا والذي أقيم بين الفريقين وانتهى بانتصار أتلتيك بيلباو 3-2، لم يخلُ أي موسم من مواجهات الفريقين، باستثناء تلك التي توقفت خلالها الرياضة بسبب الحرب الأهلية الإسبانية.

إقرأ أيضا:موعد مباراة مصر والمغرب في بطولة أمم إفريقيا 2022 لكرة اليد

تاريخ المواجهات

وتواجه الفريقان 201 مرة بجميع المسابقات في تاريخهما، وبالرغم من أن ريال مدريد يملك عدد الفوز الأكبر بمجموع اللقاءات، إذ انتصر 103 مباريات، خسر 60 لقاء وتعادلا 38 مواجهة، إلا أن المواجهات الإقصائية تميل لكفة الفريق الباسكي بتسعة انتصارات مقابل 8 للفريق الملكي.

في سطور تقرير عن مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني

ويتقاسم الفريقان رصيد الفوز في المباريات الإقصائية بكأس الملك، بثمانية لكل منهما، بينما انتصر أتلتيك بيلباو في المواجهة الوحيدة مع ريال مدريد بكأس السوبر 2-1 والتي كانت بنصف نهائي النسخة الماضية، وتوّج بيلباو بلقبها لاحقًا.

يذكر أن أتلتيك بيلباو يحتل المركز التاسع في الدوري الإسباني لكرة القدم، متأخرًا بفارق 21 نقطة عن المتصدر ريال مدريد.

وانتصر فريق العاصمة مرتين على كتيبة مارسيلينو هذا الموسم ذهابًا وإيابًا بالدوري 1-0 و2-1، وكان بنزيما هو اللاعب الوحيد من ريال مدريد الذي هز شباك بيلباو هذا الموسم، إذ أحرز الأهداف الثلاثة.

الدعم غير المحدود

وتأتي استضافة المملكة لهذا الحدث الكروي الكبير، نظير الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، واستمراراً لاستضافة المملكة لأكبر وأهم الأحداث الرياضية العالمية المختلفة؛ تنفيذاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 وضمن مبادرات برنامج “جودة الحياة”.

إقرأ أيضا:سبب غياب خوان لابورتا عن حفل الكرة الذهبية

في سطور تقرير عن مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني

يشار إلى أن المملكة استضافت أحداث السوبر الإسباني للمرة الأولى في عام 2020م على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير 2020م، وتوج بلقبها فريق ريال مدريد الإسباني بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

السابق
بتحديث اللحظة قناة الفجر الجزائرية 2022 الجديد
التالي
تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني