رياضة

المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 في أمم إفريقيا حتي الآن

حتى الآن ، تأهلت 3 فرق إلى دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2021 الذي يقام حاليًا في الكاميرون.

كانت الكاميرون أول فريق يتأهل من المجموعة الأولى إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية برصيد ست نقاط في الفوز 2-1 على بوركينا فاسو ثم الفوز 4-1 على إثيوبيا في أول مباراتين لكن الصدارة. لم يتم تحديدها بعد.

كما يعد المنتخب المغربي ثاني المتأهلين للدور الـ 16 عن المجموعة الثانية بعد أن جمع 6 نقاط من أول مباراتين بالفوز على غانا 1/ 0 وجزر القمر 2/ 0 ولكنه لم يحسم الصدارة حتي الان .

ونجح المنتخب النيجيري الذي يعد ثالث المتأهلين لنفس الدورعن المجموعة الثالثة بعد أن جمع 6 نقاط من أول مباراتين بالفوز على مصر 1/ 0 والسودان 3/ 1 ولكنه لم يحسم الصدارة حتي الان .

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا