الفن والفنانين

اليوم ذكرى ميلاد الراحل سمير غانم

اليوم ذكرى ميلاد الراحل سمير غانم

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم الذي رسم الابتسامة على وجوه معجبيه في أنحاء الوطن العربي.

يمتلك سمير غانم مجموعة ضخمة من الإنتاجات ، قرابة 160 فيلمًا ، 50 دراما ، 80 إنتاجًا تلفزيونيًا وإذاعيًا ، بالإضافة إلى ما يقرب من 10 فوازير رمضان ، إما كبطل أول في الثمانينيات والتسعينيات ، أو مع مجموعة من نجوم الكوميديا ​​في الستينيات والسبعينيات.

سمير غانم تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة (ثلاثى أضواء المسرح) الشهيرة، وهو فريق غنائى كوميدى لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، وتم حل الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، اتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معًا فى عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية “أهلا يا دكتور”.

دنيا سمير غانم تحتفل بعيد ميلاد والدها.. وعشرات الفنانين يشاركون بقلوب حزينة

تزوج سمير غانم من النجمة الراحلة دلال عبدالعزيز، وذلك بعد لقائهما معاً في مسرحية “أهلاً يا دكتور”، حيث نشأت بينهما علاقة حب، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم إيمي.

ضمت قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد الصادرة بعام 1996، فيلمين شارك بهما، وهما “خلي بالك من زوزو، المذنبون”.

إقرأ أيضا:في سطور من هي الفنانة عبلة كامل ويكيبيديا

وشملت مسيرة سمير غانم الفنية أفلاما مثل “البعض يذهب للمأذون مرتين” و”أذكياء لكن أغبياء”، ومسرحيات مثل “المتزوجون” و”الأستاذ مزيكا”، ومسلسلات مثل “حكاية ميزو” و”الكابتن جودة”.

إقرأ أيضا:قصة وأبطال فيلم حامل اللقب

توفى الفنان سمير غانم فى 20 مايو عن عمر يناهز 84 عاما، متأثرا بإصابته بمرض كوفيد-19. دون أن تعرف زوجته الفنانة دلال عبد العزيز التى فارقت الدنيا إثر نقلها هى الأخرى إلى المستشفى بعد إصابتها بفيروس كورونا.

السابق
أين تشاهد مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو مجانا
التالي
أسعار الذهب اليوم السبت 15 يناير 2022 في مصر