أخبار

تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات


منذ سبتمبر من العام الماضي ، بدأت إدارة الأمن بوزارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية ضد سائقي المركبات الذين لم يضعوا أو يركبوا أو يتلفوا أو يخفوا أو ينقلوا العلامات الإلكترونية للمركبة. مركبة أخرى أو العبث بها بشكل يجعلها غير صالحة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا عبر عدد من وسائل الإعلام ، دعت فيه أصحاب السيارات بكافة فئاتهم إلى التوجه إلى دائرة النقل لتركيب بطاقات إلكترونية في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة حركة المرور إلكترونيًا لتحقيق السيولة المرورية.

وخلال الفترة الماضية، بعد اتخاذ الأجهزة الأمنية الإجراءات، سحبت الأجهزة المُختصة رخص لعدم تركيب الملصق الإلكتروني وذلك بعد شن حملات تفتيشية على الطرق السريعة والفرعية في القاهرة والمحافظات.
وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

وتواصل وزارة الداخلية تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيا من خلال موقع بوابة مرور مصر.

تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات

1- سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ٣ أشهر.

2- تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تزيد على ٦ أشهر.

3- تطبق غرامة لا تقل عن 300 ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على 1500 ألف وخمسمائة جنيه.

4- وفقا لقانون المرور تطبق إحدى هاتين العقوبتين من الحبس والغرامة.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا