أخبار

أخبار وحالة الطقس غداً الجمعة في الأردن

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، رائد الخطاب ، إن الأردن سيتأثر بكتلة هوائية شديدة البرودة الليلة مع ضغط منخفض يتركز في الجزء الشرقي من جزيرة قبرص ، والتي من المتوقع أن تكون على شكل جبهة حتى ليلة الاحد.

وأضاف أن الأمطار في الشمال والوسط ستهطل مع حلول الليل ، مع هطول أمطار غزيرة ورعد أحياناً ، خاصة في الشمال ، مما قد يؤدي إلى حدوث فيضانات مفاجئة.


وأشار آل خطاب، إلى انخفاض الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء غائمة وماطرة في الشمال والوسط قد تكون غزيرة على فترات مع تعمق “الكتلة الهوائية الباردة جداً” يوم الجمعة، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة مع احتمالية هطل زخات خفيفة من المطر في أجزاء من الجنوب والشرق.

وتحدث آل خطاب عن “احتمال ضعيف” بعد منتصف ليل الجمعة لهطل زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية ولفترة قصيرة، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

أما يوم السبت يستمر تأثير الحالة الجوية مع هطل زخات من المطر بين الحين والآخر في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية مع احتمال لهطل زخات خفيفة من الثلج لفترة قصيرة فوق قمم الجبال العالية الجنوبية، تكون أحياناً ممزوجة بالمطر.

وأفاد آل خطاب بأن الأجواء تبقى ماطرة يوم الأحد في أغلب المناطق، ويكون الهطل غزيرا على فترات، يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، مع احتمال هطل زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية قد تكون أحياناً ممزوجة بالمطر وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، ومع ساعات الليل تضعف تدريجيا الهطولات في كافة المناطق وتتناقص الغيوم ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق ليلة الأحد وصباح الاثنين.

ودعت الأرصاد المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر خلال الحالة الجوية التي سيشهدها الأردن خلال الساعات المقبلة، محذرة من خطر الانزلاق على الطرقات عند الهطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على الطرق الخارجية وبسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا