اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 13 يناير 2022 في مصر

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر

تراجعت أسعار الذهب في مصر في تعاملات الخميس 13 يناير ، حيث هبط سعر 21 إلى 798 جنيها للجرام ، بانخفاض 10 جنيهات عن أسعار أمس ، بينما سجل 18 نحو 684 جنيها مقابل 24 بنحو 912 جنيها. حوالي 6،384 جنيهاً.

أكدت “بلومبيرج” ، وهي وكالة متخصصة في الشؤون الاقتصادية ، أن أسعار الذهب العالمية ظلت دون تغيير تقريبًا هذا الأسبوع.

وأشارت «بلومبرج»، إلى تراجع الأسعار العالمية للذهب بنسبة 0.03% لتستقر عند 1782.84 دولارًا للأونصة، مشيرة إلى أن الذهب واصل التراجع للأسبوع الرابع على التوالي.

وأكدت وكالة «بلومبرج»، أن مؤشر الدولار الأمريكي أنهى الأسبوع بتغيير طفيف (-0.02%)، وتمكن من الإغلاق فوق مستوى الـ96، علاوة على ذلك، يبدو أن المسؤولين لا يرغبون في تطبيق قيود صارمة مشابهة للقيود التي فُرضت خلال موجات فيروس كورونا السابقة.

من الجدير بالذكر، أنه ساد ضعف أحجام التداول جميع الأسواق هذا الأسبوع، مما أدى إلى تفاقم حركات الأسواق خلال الاسبوع، كما تجدُر الإشارة أن الجزء الخاص بالآجال الأطول من منحنى العائد كان من الممكن أن يتأثر بعمليات تداول نهاية العام الخاصة بصناديق التقاعد.

وأوضحت الوكالة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أن هذا الأسبوع اتسم بالهدوء النسبي، حيث شهد السوق نشاط تداول ضعيف قبل نهاية العام.

وأدى تحسن شهية المخاطرة إلى ارتفاع أغلب عوائد سندات الخزانة ومعظم مؤشرات الأسهم، ومن الجدير بالذكر أن مؤشري ستاندرد آند بورز S&P 500 وداو جونز الصناعي Dow Jones قد وصلا إلى مستويات قياسية جديدة خلال الأسبوع.

إقرأ أيضا:سعر الذهب في لبنان اليوم 4 أكتوبر
السابق
الأمن العام في الأردن يحذر من المنخفض
التالي
سبب وفاة الاعلامية سمر الحاج