رياضة

فوز ريال مدريد على برشلونة 3-2 ليتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني

وتقدم ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بالفوز على برشلونة 3-2 في نصف النهائي على ملعب الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

الشوط الأول

اقترب هجوم ريال مدريد المرتد في الدقيقة 19 من تسجيل هدف ، حيث بدأ فينيسيوس في البداية ، الذي مرر الكرة إلى ماركو أسينسيو على اليمين ، لكن الأخير سدد في مرمى حارس برشلونة.


وفي الدقيقة 25، تمكن البرازيلي فينسيوس جونيور من تسجيل الهدف الأول لـ ريال مدريد بعد تلقيه تمريرة رائعة من الفرنسي كريم بنزيما، ليطلق تسديدة قوية سكنت شباك تير شتيجن.

كثف بعد ذلك لاعبو برشلونة محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وهو ما تمكنوا من تحقيق في الدقيقة 42 عن طريق الهولندي لوك دي يونج الذي استغل خطأ من إيدير ميليتاو في تشتيت الكرة، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، دفع تشافي مدرب برشلونة بعبد الصمد الزلزولي وبيدري، وكان ذلك الأخير قريبًا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 49، لكن تسديدته مرت بجوار مرمى كورتوا.

وكاد بنزيما أن يسجل الهدف الثاني لـ ريال مدريد في الدقيقة 69، لكن القائم الأيسر لمرمى شتيجن وقف حائلًأ أمام تسديدته.

واستطاع كريم بنزيما تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72، عندما سدد كرة تصدى لها شتيجن، لترتد لداني كارفاخال والذي بدوره مرر الكرة لبنزيما ليضعها في الشباك.

وسجل البديل أنسو فاتي هدف التعادل لـ برشلونة في الدقيقة 84 بضربة رأسية رائعة من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها جوردي ألبا من الجهة اليسرى، لينتهي اللقاء بدون فائز، وتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

الشوطان الإضافيان

وفي الشوطين الإضافيين، استطاع البديل فيدي فالفيردي تسجيل ثالث أهداف ريال مدريد في الدقيقة 98 من هجمة مرتدة بدأها كاسيميرو، الذي مرر الكرة في اليمين لـ رودريجو، ليمررها بدوره لـ فالفيردي، الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك.

حاول لاعبو برشلونة تسجيل التعادل مرة أخرى، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 101 عندما أطلق سيرجيو بوسيكيتس كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها كورتوا، لترتد لـ عثمان ديمبلي، قبل أن يتصدى كورتوا مرة أخرى لتسديدته.

وفي الدقيقة 109، سدد عبد الصمد الزلزولي تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار مرمى ريال مدريد.

بعد ذلك تمكن لاعبو ريال مدريد من الاستحواذ على الكرة، حتى نهاية اللقاء، ليؤمنوا انتصارهم ويحجزوا مقعدًا في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني.

وينتظر فريق ريال مدريد في النهائي، الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بيلباو، والتي ستُقام غدًا الخميس في دور نصف النهائي.

تشكيل برشلونة

وضم تشكيل برشلونة الوافد الجديد من مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني فيران توريس، حيث جاء كالآتي:

في حراسة المرمى: مارك تير شتيجن

خط الدفاع: داني ألفيس – جيرارد بيكيه – رونالدو أرواخو – جوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسيكيتس- فرينكي دي يونج – جافي

خط الهجوم: فيران توريس – عثمان ديمبلي – لوك دي يونج.

تشكيل ريال مدريد

وضم تشكيل ريال مدريد كل من:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: داني كارفاخال – إيدير ميليتاو – ناتشو فيرنانديز – فيرلاند ميندي

خط الوسط: كاسيميرو – توني كروس – لوكا مودريتش

خط الهجوم: فينسيوس جونيور – ماركو أسينسيو – كريم بنزيما

وخرج النمساوي ديفيد ألابا من قائمة المباراة بسبب شعوره بإنزعاجات عضلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا