تكنولوجيا

طريقة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال في متجر تطبيقات Apple

طريقة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال في متجر تطبيقات Apple

صورة وخبر – تتيح لك Apple الآن الإبلاغ عن التطبيقات الاحتيالية مباشرةً من قائمة متجر التطبيقات الخاصة بها واستخدام زر “الإبلاغ عن مشكلة” الجديد والمحسّن.

يظهر الزر مرة أخرى في قائمة تطبيق واحدة لأول مرة منذ سنوات ، ويتضمن الآن خيار “الإبلاغ عن الاحتيال” في القائمة المنسدلة.

قبل ظهور iOS 15 ، كانت الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها العثور على هذا الزر هي التمرير لأسفل إلى أسفل علامة تبويب التطبيقات أو الألعاب في متجر التطبيقات والانتقال إلى موقع ويب كان عليك إعادة الدخول إليه.

بعد ذلك يمكنك اختيار “الإبلاغ عن نشاط مريب” أو “الإبلاغ عن مشكلة جودة” أو “طلب استرداد الأموال” أو “العثور على المحتوى الخاص بي”.

لم يقدم أي من الخيارات طريقة واضحة للإبلاغ عن عملية احتيال. يعمل خيار “الإبلاغ عن نشاط مريب” على إعادة توجيهك إلى دعم Apple بدلاً من ذلك. تسمح لك الشركة بالإبلاغ عن “مشكلة جودة” فقط إذا كنت قد دفعت المال (وبالتالي وقعت في عملية الاحتيال).

طريقة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال في متجر تطبيقات Apple

ولكن الآن يقدم كل تطبيق مجاني يشتمل على عمليات شراء داخل التطبيق خيار “الإبلاغ عن مشكلة”. على الرغم من أن العملية تستمر في نقلك إلى موقع ويب حيث تحتاج إلى الدخول إليه. لكن بشكل عام يبدو هذا وكأنه خطوة إلى الأمام.

إقرأ أيضا:مميزات تحديث iOS 16.1 الجديد من أبل

تعيد Apple تقرير زر المشكلة

السؤال الكبير هو ما إذا كان بإمكان الشركة اتخاذ إجراء بشأن تلك التقارير. لدى Apple 500 مراجع بشري للتطبيقات ، مقارنة بـ 15000 مشرف محتوى على Facebook و 20000 على Google و 2200 على Twitter.

قد يكون هناك بعض التحرك على تلك الجبهة أيضًا ، حيث أطلقت الشركة منصب محقق ASI في 8 سبتمبر. إنهم الأشخاص المسؤولون عن التحقيق في التطبيقات والاتجاهات الاحتيالية ، بالإضافة إلى المطورين المعنيين.

تسمع Apple بالتأكيد أحدث موجة من الغضب حول متجر التطبيقات. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الإعفاءات الإلزامية الصغيرة بعد التدقيق القضائي والتنظيمي. بدأت الشركة بالسماح للمستخدمين بمراجعة تطبيقاتها التي تأتي مع كل iPhone.

إقرأ أيضا:حقيقة تغيير اسماء المنصات التابعة لفيس بوك

لم يسمح App Store للمستخدمين سابقًا بتقييم أو مراجعة التطبيقات المتكاملة لأجهزة iPhone و iPad من Apple. مثل البريد والموسيقى والأخبار والأسهم والآلة الحاسبة. ومع ذلك ، رفعت الشركة هذا القيد من إصدار iOS 15 في وقت سابق من هذا الشهر.

السابق
موعد عرض برنامج الفاميليا الموسم الرابع
التالي
أسعار علب حلاوة المولد النبوي الشريف في مصر 2021