أخبار

اصابة النائب خليل عطية بفيروس كورونا

أصيب النائب في مجلس النواب الأردني خليل عطية بفيروس كورونا ، بحسب إعلان على صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال عطية: “وإذا مرضت فهو يشفين، فقد قدر الله أن أصاب بالكورونا، أرجو من كل الذين التقيت بهم أو صافحتهم خلال الأيام القريبة الماضية أن يذهب للفحص، اللهم احفظنا وإياكم بحفظه ونجنا وإياكم من كل شر ومكروه، من هذا الوباء وكل داء ولا تنسونا من طيب دعائكم أيها الطيبون؛ وسامحونا، قدر الله وما شاء فعل والحمد لله في السراء والضراء”.

اصابة النائب خليل عطية بفيروس كورونا

وكان مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي قد أكد أن نسبة تسجيل إصابات أوميكرون في الأردن وصلت إلى 33% من بين العينات الإيجابية التي تفحص يوميًّا.

وكشف البلبيسي أن وزارة الصحة ستغير من البروتوكول الصحي للتعامل مع الإصابات بكورونا وستتخذ قرارا يوم غد بتخفيض مدة العزل للمصابين بكورونا إلى 7 أيام لمن لا يحملون أعراضا و10 أيام للذين يحملون أعراضا.

ولفت إلى دراسة أولية في الأردن تشير إلى أن نسبة المصابين بكورونا دون أعراض تتراوح بين 50-60%، مؤكدا الاستمرار بالفحوصات العشوائية ولمخالطي المصابين، وفقا للتلفزيون الأردني.

وقال إن الخيارات جميعها مطروحة على الطاولة مع وزارة التربية والتعليم حول طبيعة دوام الفصل الدراسي الثاني، مشددا “إلى حد الآن التعليم سيكون وجاهيا. وهناك خطة حال انتشار الإصابات في المجتمع وبين طلبة المدارس”.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 16 وفاة و2930 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12909 وفيات و1085500 إصابة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 8.05 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حاليا وصل إلى 28205 حالات، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 84، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 78 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 655.

وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 13 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 33 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 18 بالمئة.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 15 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 33 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 14 بالمئة. وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 8 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 9 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 8 بالمئة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 2220 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل 14 يوماً إلى 1044386.

كما أشار إلى إجراء 36409 فحوصات، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 13928378 فحصاً.

وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4483475 شخصا، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 4078416 شخصا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا