اقتصاد

أسعار البنزين في السعودية يناير 2022

أسعار البنزين في السعودية يناير 2022

أعلنت أرامكو السعودية ، أمس الاثنين ، 10 يناير 2022 ، عن مراجعة أسعار البنزين في السعودية وأسعار الوقود الجديدة لشهر يناير ، حيث من المعروف أن أرامكو مسؤولة عن تحديث أسعار الوقود بانتظام في تقويم شهري ملتزم به.

ابتداءً من اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022 ، بدأ جميع المواطنين وأصحاب السيارات في المملكة العربية السعودية الالتزام بأسعار البنزين الجديدة في جميع الأسواق المحلية في المملكة العربية السعودية.

أسعار البنزين في السعودية يناير 2022

أما أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير 2022 فكانت الأسعار كالتالي:

سعر البنزين 91 بـ 2.18 ريال سعودي.
بينما سعر البنزين 95 بـ 2.33 ريال سعودي.
سعر الديزل بـ 0.63 ريال سعودي.
سعر غاز البترول المسال بـ 0.75 ريال سعودي.
بينما جاء سعر الكيروسين بـ 0.70 ريال سعودي.

البنزين في السعودية

جدير بالذكر أن هذه الأسعار سارية اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 11 يناير وستستمر حتى 10 فبراير 2022. تنصح أرامكو السعودية دائمًا المواطنين باستخدام الوقود المناسب لسياراتهم .

 

أمّا عن بنزين أوكتان 95 فهو مناسب أكثر مع السيارات ذات الأداء العالي، كما أشارت شركة أرامكو للنفط أنه يمكن للمستخدمين الرجوع إلى وكلاء السيارات في أي وقت حالة عدم التأكد من كون الوقود يتناسب مع السيارة من عدمه.

إقرأ أيضا:أسعار الدولار اليوم الثلاثاء في مصر

 

وفي المقابل تحذر شركة أرامكو النفطية من استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من الذي يوصي به وكيل السيارة نظراً لما قد يترتب على هذا الأمر من مخاطر وأضرار للسيارة على المدى الطويل.

 

وبالتالي ليس من الآمن استخدام وقود منخفض الأوكتان لسيارة عالية الأداء تتطلب وقوداً ذا أوكتان أعلى، في حين أنه لا يوجد أي أضرار على المحرك عند استخدام وقود ذي درجة أوكتان أعلى من الموصى به.

 

ويرجى الإشارة أنه عن استخدام وقود ذي أوكتان أعلى من محرك السيارة أي أعلى من الموصى به في دليل المالك، لن تتأثر السيارة ومن غير المحتمل أن تشعر بأي تغيير.

أسعار البنزين في السعودية يناير 2022
أسعار البنزين في السعودية

كما يُلاحظ أن مراجعة أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية تتم بشكل دوري وذلك بسبب تأثر المستهلك بالذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير، كذلك تقوم شركة أرامكو بتعديل أسعار البنزين ومنتجات النفط والطاقة وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة.

إقرأ أيضا:تراجع أسعار الغاز في أوروبا

 

وشددت وزارة التجارة السعودية على جميع المحطات بيع المحروقات بضرورة الالتزام بالتسعيرات الجديدة المحددة من قبل شركة أرامكو، مؤكدة أنه يوجد هيئة رقابية على أرض الميدان تتفقد الأسعار بجميع مناطق المملكة.

 

ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه الأسعار على مدار شهر يناير على أنه سوف تتم مراجعة أسعار البنزين الجديدة ومن ثم الإعلان عنها في شهر فبراير 2022.

السابق
موعد مباراة موريتانيا وجامبيا في كأس أمم أفريقيا والقنوات المجانية الناقلة
التالي
قائمة منتخب الأردن المستدعاة لمواجهة نيوزيلندا ودياً