تكنولوجيا

بعد تعطل الفيس بوك 50 مليون مشترك جديد في تليجرام

بعد تعطل الفيس بوك 50 مليون مشترك جديد في تليجرام

صورة وخبر – وبحسب البيان ، فبعد توقف موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “واتساب” وتطبيق مشاركة الصور والفيديو “إنستجرام” عن العمل ، أمس والاثنين ، انضم 50 مليون مستخدم جديد حول العالم إلى تطبيق “تيليجرام”. نقلا عن كلمة مدير قسم التحليل. في “TGStat” ، يوري كيجيكين ، على قناة روسيا اليوم.

وقال «يوري»، أمس الاثنين، أن «تليجرام» سجل نحو 50 مليون مستخدم جديد، لأنه أكثر تطبيقات المحادثات شهرة بعد «واتس آب»، إذ أطلقه المبرمج ورجل الأعمال الروسي، بافيل دوروف، وحصد شعبية متزايدة في الأشهر الماضية.

بعد تعطل الفيس بوك 50 مليون مشترك جديد في تليجرام

وتأتي قفزة أمس في وقت واجهت فيه منصات «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام» للتواصل الاجتماعي، عطلا كبيرًا أسفر عن تعليق عملها على نطاق عالمي لعدة ساعات، مما جعل المستخدمين يلجأون لوسائل تواصل أخرى مثل تويتر وتليجرام.

6 ساعات من الوقف

كانت خدمات «فيسبوك»، قد توقفت أمس لمدة تزيد على 6 ساعات، وهي أكبر مدة توقف في تاريخ مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثة، وفي الوقت نفسه سجل موقع  «تويتر» أكبر عملية تصفح في تاريخه، بعد وقف تطبيقات شركة «فيسبوك»، ونتج عن ذلك تراجع أسهم الشركة بواقع 5.5%، وانخفض سهم «فيسبوك» إلى مستوى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار، وخسر مارك زوكربرج مؤسس فيسبوك، 7 مليارات دولار.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر هاتف Realme 9i 5G تقرير كامل

سبب وقف خدمات «فيسبوك»

وفي بيان لها، كشفت شركة «فيسبوك»، عن سبب العطل الذي أصاب تطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بها خلال الساعات الماضية، قائلة إن التذبذب في الشبكة تسبب بخلل في التواصل بين مراكز البيانات، نتيجة خلل في التواصل بين مراكز البيانات، مشيرة إلى خلل تقني داخلي تسبب في تعطيل عمل المنصة.

السابق
أبرز المحطات في حياة الفنان حميد الشاعري
التالي
كلمات أغنية حلو التغيير عمرو دياب