تكنولوجيا

السبب الحقيقي وراء تعطل شبكة تطبيقات ومواقع فيس بوك

السبب الحقيقي وراء تعطل شبكة تطبيقات ومواقع فيس بوك

صورة وخبر – يكشف التقرير الجديد عن معلومات حول السبب الرئيسي للانقطاع المطول لخدمات وتطبيقات فيسبوك يوم الاثنين ، والذي منع أكثر من 3.5 مليار مستخدم من الوصول إلى الخدمة.

وبحسب رويترز ، قال بعض موظفي فيسبوك “رفضوا نشر أسمائهم” لرويترز إنهم يعتقدون أن عدم الاعتماد على أدوات الاتصال الداخلية والموارد الداخلية للعمل على نفس الشبكة أدى إلى تفاقم الخطأ.

وأضاف موظف فيسبوك أن الخطأ نشأ من داخل الشركة وأن الانقطاع نتج عن خطأ داخلي في توجيه حركة الإنترنت إلى نظامها.

السبب الحقيقي وراء تعطل شبكة تطبيقات ومواقع فيس بوك

قال خبراء في مجال الأمن الإلكتروني ، إن الخطأ نتج عن موظفي فيسبوك ، على الأرجح غير مقصود ، لكن لا يوجد حاليًا دليل على أنه لم يكن متعمدًا ، والخطأ بالفعل مسؤولية بعض الأشخاص والموظفين داخل الشركة.

وأشار فيسبوك في بيان إلى أن الخطأ الذي تسبب في انقطاع الإنترنت كان ما يسمى بـ “تغيير التكوين الخاطئ” أو تغيير ملف التكوين ، مما أثر على تغييرات توجيه Facebook من الإنترنت وسحبه من NVRAM ، مما أدى بدوره إلى آخر شيء يتم توجيهه مرة واحدة عند تغيير الذاكرة قيد التشغيل والنسخ ليس كما كان من قبل.

تشير رسالة الخطأ على صفحة Facebook إلى وجود خطأ في نظام اسم المجال (DNS) ، والذي يسمح لعنوان الويب بإرسال المستخدم إلى الوجهة.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر هاتف موتورولا X30 Pro و S30 Pro بعد الطرح الرسمي

كان التعتيم على Facebook بمثابة الضربة الثانية لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي في غضون أيام قليلة بعد اتهام مسؤول سابق في الشركة بجني الأرباح بشكل متكرر قبل محاربة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة يوم الأحد.

السابق
تعرف على مقدار خسائر فيس بوك بعد التعطل
التالي
تفاصيل وسبب وفاة محمد ابن سليم كلاس