رياضة

معلومات عن جمال علام رئيس اتحاد الكرة الجديد

وتتكون قائمة جمال علام من خالد الدرندلي الفائز بمناصب نائب الرئيس والأعضاء ، مع محمد حلمي مشهور ومحمد أبو الوفا وحازم إمام ومحمد بركات وإيهاب الكومي وعامر حسين ودينا الرفاعي مع. 116 صوت تم استلام 109 أصوات فيها.

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعا عاديا الساعة 11:30 مساء برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة ، وحضره ممثل الفيفا كيني جون ماري ، ورئيس الاتحاد. واللجنة التأديبية الاتحادية المستشار محمد عبد الصالح.


خلال الاجتماع ، وقبل بدء العملية الانتخابية ، تمت الموافقة على محضر آخر اجتماع للجمعية العمومية وتقارير النشاط والميزانية والبيانات المالية.

 

معلومات عن جمال علام رئيس اتحاد الكرة الجديد

 

– ولد جمال علام في عام 1954.

– رئيس منطقة الأقصر لكرة القدم الأسبق.

– خاض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم في يناير 2022 وبقائمة كاملة ليفوز برئاسة الجبلاية للمرة الثانية.

– فاز برئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 2012 وعلى مدار 4 سنوات، وذلك بحصوله على 99 صوتًا من إجمالي عدد الأصوات البالغة 193 صوت وبذلك يعود “علام” لرئاسة اتحاد الكرة بعد 5 سنوات على تركه له في 2016.

– كان جمال علام مدعومًا من المهندس هاني أبو ريدة، المرشح السابق للاتحاد على منصب الرئاسة، بعد استبعاده من قبل لجنة الطعون باتحاد كرة القدم قبل أن يقدم اعتذارًا رَسْمِيًّا عن عدم الترشح.

– تولي رئاسة اتحاد الكرة المصرية، واعتُبر حينها بديلا للمهندس هاني أبو ريدة.

 

هزيمة القرن للفراعنة أمام غانا

 

– شهدت فترة رئاسة جمال علام للجبلاية، أسوأ هزيمة لمنتخب مصر في تاريخه، والتي وصفها الإعلام بـ”خسارة القرن”، وذلك في تصفيات كأس العالم 2014، حينما خسر 1-6 من غانا في أكتوبر 2013.

 

التعاقد مع كوبر

 

وكان آخر القرارت المهمة لمجلس جمال علام قبل نهاية مدته في 2016، الاستعانة بالمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي قاد الفراعنة للتأهل إلى كأس العالم 2018 بعد غياب قارب الـ30 عاما، فضلا عن الوصول إلى نهائي أمم أفريقيا 2017.

 

قائمة جمال علام

 

جمال علام رئيسا وخالد الدرندلي نائبا للرئيس والأعضاء محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات وإيهاب الكومي وعامر حسين ودينا الرفاعي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا